نقابة تسلط الضوء على أوضاع عمال مليلية المغاربة وتتشبث بالهوية المغربية للمدينة

آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 10:43 مساءً
2020 12 26
2020 12 26

سلط الاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، الضوء على وضعية العاملات والعمال المغاربة الحاملين لرخص العمل بمليلية المحتلة، معتبرا إياهم “مواطنون مغاربة يشتغلون في مدينة مغربية ذات وضع آني خاص”.

وأكد الإتحاد الإقليمي لنقابات الناظور في بيان صحفي، تشبته بالهوية المغربية لمدينة مليلية المحتلة، معتبرا حدودها وهمية، وداعما لمجهوات الدولة في تدبيرها هذا الملف المتعلق بالمدينة المحتلة بالطريقة التي تحفظ مصالح الأمة المغربية.

وتابع المصدر النقابي نفسه، التأكيد على انخراطه إلى جانب الفاعلين بالإقليم لمعالجة التبعات الاقتصادية والآثار الجانبية التي نتجت عن إغلاق المعابر.

وعبر المصدر، عن استعداده التام للترافع عن العاملات والعاملين الحاملات والحاملين لرخص الشغل بمليلية، بإعتبارهم مواطنون مغاربة يشتغلون في مدينة مغربية ذات طابع آني خاص، مع مراعاة السياسة العامة للوطن. هذا واختتم الاتحاد النقابي بيانه بدعوة عمال وعاملات مدينة مليلية إلى التحلي بالروح الوطنية المعهودة فيهم واستحضار تضحيات الشعب المغربي للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، منوها بالمناسبة بالمجهودات والمكاسب الديبلوماسية التي حققها المغرب في قضية صحراءه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.