وفاة أربعة مهاجرين سريين أبحروا من سواحل الريف نحو إسبانيا

آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 1:33 مساءً
2020 12 24
2020 12 26

لقي أربعة مهاجرين من دول جنوب الصحراء مصرعهم صبيحة اليوم الخميس 24 دجنبر، على بعد 30 ميلا بحريا جنوب موتريل بغرناطة، باقليم الاندلس، لتنضاف الواقعة إلى مأسي راكبي أمواج البحار، التي عدت ضحاياها بالمئات خلال السنة الجارية.

وحسب ما أفادت به جريدة دليل الريف الإلكترونية، ان السلطات متمثلة في خفر السواحل الاسباني أنقذت 39 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي ابحر من سواحل الريف، حيث تأكد لهم وفاة أربعة أشخاص كانوا على متن قارب وتم القاء جثثهم في البحر.

وحسب ذات لمصادر فان الكثير من المهاجرين الذين تم إنقاذهم، ظهرت عليهم أعراض انخفاض حرارة الجسم، وتم نقل ثلاثة منهم الى مستشفى “موتريل”.وكشفت السلطات الاسبانية انها انقذت منذ امس الأربعاء 83 مهاجرا سريا في عرض بحر البوران من مختلف الجنسيات.

وفي موضوع دي صلة، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الخميس، توقيف 466 مشتبها في الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية نحو أوروبا، منذ بداية العام الجاري.

وأوردت معطيات صادرة عن المديرية ضمن حصيلتها لعام 2020، أن الموقوفين “يشتبه في ارتباطهم بـ123 شبكة إجرامية متخصصة في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير النظامية”.وذكر أن السلطات الأمنية أوقفت 9.179 مهاجرا غير نظامي، بينهم 6.162 أجنبيا، كما احتجزت 663 وثيقة سفر وأوراق مزورة.

وفي سياق آخر، ذكرت المديرية أن البلاد سجلت تراجعا بنسبة 23 بالمئة في عدد الموقوفين على ذمة قضايا مخدرات، إذ تراجع عدد الموقوفين إلى 97.564 شخصا، فضلا عن تسجيل تراجع ملحوظ في الترويج للممنوعات.وعز ت المديرية ذلك إلى التدابير الاحترازية المتخذة محليا ودوليا لمنع تفشي جائحة كورونا.

كما أشارت، إلى انخفاض معدلات الجريمة خلال العام، بـ30 في المئة في القضايا المتعلقة بالممتلكات، و4 بالمئة في القضايا المتعلقة بالأشخاص، و22 بالمئة في القضايا المالية والاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.