الطائرة الإسرائيلية تدخل المجال الجوي المغربي

آخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 2:15 مساءً
2020 12 22
2020 12 23

خلت الطائرة الإسرائيلية التي تقل الوفد الإسرائيلي الأميركي المشترك المجال الجوي المغربي، قبل قليل، حسبما أظهرت بيانات موقع رصد حركة الطيران “فلايت رادار”.

وكانت الطائرة وهي أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب انطلقت في وقت سابق، الثلاثاء، من مطار بن غوريون قرب تل أبيب. وتستغرق الرحلة نحو 6 ساعات.

وكان مسار الرحلة فوق البحر الأبيض المتوسط وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا وصولا إلى المغرب.

ويضم الوفد، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتس، إضافة إلى مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات.

وتأتي هذه الرحلة بعد قرار المغرب القاضي باستئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية، في وقت سابق من ديسمبر الجاري.

ومن المقرر أن تهبط الطائرة بعد قليل في مطار العاصمة المغربية الرباط، حيث من المتوقع أن يجري المسؤولون الإسرائيليون محادثات مع نظرائهم المغاربة.

ويشمل جدول أعمال الوفد توقيع اتفاقات اقتصادية، كما ذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، وسط توقعات بعائدات كبيرة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • الخزي والعار لكل مطبع وخائن للقدس الشريف انه لأمر جلل نحن كمغاربة ضد التطبيع اما الجالية اليهودية فالبلد بلدها مرحبا بها في اي وقت لكن بدون الاعتراف بالكيان الغاصب للقدس وفلسطين اما الصحراء فلا نحتاج بأي احد أن يعترف بهااحد ما دامت ارضنا سندافع عنها حتا آخر قطرة دم المغاربة اغلبهم ضد التطبيع الا أصحاب المصالح فالله يعرفهم انه نقطة سوداء في تاريخ المغرب المعاصر.

  • حسبنا الله و نعم الوكيل

  • البارح كنت كتنتاقدو الامارات ومصر. اودابا صبحتو كتشنعو باسرائيل او التطبيع معاها. سبحان الله.