ساسة إسبان يهددون المغرب : سبتة ومليلية مدينتان اسبانيتان قبل تواجد المغرب كدولة

آخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 1:06 مساءً
2020 12 22
2020 12 23

هاجم زعيم حزب “فوكس” الإسباني المتطرف، المملكة المغربية عقب تصريح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، حين وصف الأخير سبتة ومليلية بالمدينتين المغربيتين المحتلتين.

وكتب زعيم الحزب المذكور “سانتياغو اباسكال” على حسابه بتويتر: “سبتة ومليلية مدينتان إسبانيتان في إفريقيا منذ ما قبل وجود المغرب. وستظل المدينتان إسبانيتين حتى إذا لم يعد المغرب موجوداً”.

وكتب ذات السياسي الإسباني مهاجماً المغرب ومهدداً بشكل غريب، “بلدا جارا تجمع بلادنا به شراكة إستراتيجية وتعاون أمني غير مسبوق”.

وكانت الخارجية الإسبانية قد استدعت سفيرة المغرب في مدريد حسب بلاغ رسمي، لتقديم توضيحات حول تصريحات العثماني الذي قال بأن المدينتين مغربيتان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • المسؤول الاسباني جاهل ولايعرف التاريخ وهذه عادة المتخلفين السذج

  • يجب على المغرب الطلب الرسمي من الاتحاد الأوربي ومجلس الأمن بإنهاء استعمار مدينتي افريقيتين التي تضمهم أسبانيا الي قارة أخرى. فإن استعصوا فعلى المغرب انشاء علاقة أخرى قوية هذه المرة مع روسيا وإنشاء قواعد عسكرية روسية على الشمال المغربي والتي ستهدد أمن أوروبا بشكل عام وهذا هو التهديد الذي تخافه أوروبا داءما. خاصة وان روسيا تشتكي داءما من انتشار قواة النيتو على مقربة من حدودها.