حظر التجول وإلغاء احتفالات رأس السنة بجميع أقاليم ومدن المغرب -التفاصيل

آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 4:02 مساءً
2020 12 16
2020 12 16

زايو سيتي

أفادت مصادر خاصة ، أن وزارة الداخلية قررت فرض حظر التجول الليلي بجميع أقاليم المملكة، ليلة الاحتفال برأس السنة الميلادية 2021، ابتداء من الثامنة مساء إلى غاية السادسة صباحا، وذلك لتفادي التجمعات التي قد تساهم في انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن ولات الجهات وعمال الأقاليم، توصلوا بمراسلة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، لفرض حظر التجول الليلي بشكل صارم في عموم التراب الوطني، بداية من الثامنة مساء من يوم الجمعة 31 دجنبر 2020 إلى غاية السادسة صباحا من يوم السبت فاتح يناير 2021.

وأكدت المراسلة على إلغاء جميع الاحتفالات بهذه المناسبة، بغية الحد من انتشار جائحة كورونا.

وبخصوص إقليم الناظور فقد شرعت السلطات الإقليمية من الآن في تنزيل مضامين القرار حيث سيتم منع السفر من وإلى الناظور لأسباب غير ضرورية، حيث سيجد الراغبون في قضاء عطلة رأس السنة نفسهم مجبرين على البقاء في المدن التي يقطنون بها.

وقد جندت سلطات الأمن بالناظور، فرقا أمنية من أجل التدخل في حالة توصلها بمعلومات حول تنظيم حفلات سرية داخل منازل أو الشقق الخاصة أو المنتجعات التابعة للنفوذ الترابي لعمالة الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.