تكريما لروح صلاح الدين الغماري.. هذا ما قام به شباب مغاربة – فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 9:42 صباحًا
2020 12 14
2020 12 15

بادرت مجموعة من الشباب المغاربة إلى حفر بئر بإحدى الدواوير النائية بإقليم تارودانت، وأطلقت عليه اسم الصحفي المغربي الراحل صلاح الدين الغماري، الذي توفي جراء سكتة قلبية وخلف رحيله صدمة وسط الشارع المغربي.

البئر التي تم حفرها لفائدة سكان أحد دواوير إقليم تارودانت جاءت لإنهاء معاناة ساكنة المنطقة مع قلة الماء الصالح للشرب، التي كانت تقض مضاجعهم منذ عشرات السنين.

ووفق ما نشرته جمعية “رواء” التي اعتادت على مثل هذه المبادرات رفقة عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ساهموا في هذا العمل الإنساني، تعاني المنطقة المذكورة من أزمة حقيقية تحرمهم من واحدة من أهم متطلبات العيش الكريم، ألا وهي الماء الصالح للشرب.

وتظهر المقاطع المتداولة فرحة ساكنة الدوار، نساء ورجالا، شبانا وشيوخا وحتى الأطفال، بهذه المبادرة التي جاءت لتعكس روح الوطنية والتعاون لدى الشباب المغربي.

ومن بين الصعوبات التي واجهت هؤلاء الشباب، وعورة المسالك وصعوبة التنقل بين الدوار والمنطقة التي شيدت فيها البئر، إضافة إلى أن وصول الحفارة إلى المنطقة المذكورة استغرق حوالي يومين وسبقتها أياما خرى لتعبيد الطريق إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.