آخر خبر..المغرب يسعى إلى ربط الناظور ومليلية المحتلة بالطرامواي

آخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 11:23 صباحًا
2020 12 14
2020 12 16

كشفت صحيفة “إسبانيول” الإسبانية، عن إمكانية ربط المملكة المغربية لميناء غرب المتوسط الذي يوجد في طور الإنشاء، بمطار العروي المتواجد بمدينة الناظور.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ميناء غرب المتوسط الذي يوجد في طور الإنشاء سيصبح ثاني أكبر ميناء في المغرب بعد ميناء طنجة المتوسط، وسيتم ربطه في أفق سنة 2025، بمطار العروي بالناظور بواسطة الطرامواي الذي سيخترق مدينة الناظور ويصل إلى قلب مدينة مليلية، وبالضبط ساحة ”Plaza de espana”.

واعتبرت أن المشاريع الكبرى التي يطلقها الملك محمد السادس في المدن الشمالية القريبة من إسبانيا، قد تنتهي بسيادة مغربية إسبانية مشتركة على مدينتي سبتة ومليلية.

وتوقع التقرير ذاته، أن المغرب قد يوقع على قرار لا يمنع الإقلاع الجوي للطائرات من مليلية والسماح لها بدخول المجال المغربي، فمطار مليلية، حسب التقرير، يجد صعوبة عند إقلاع الطائرات أو هبوطها حتى لا تخترق المجال الجوي الذي تسيطر عليها المملكة المغربية.

ونشرت الصحيفة الإسبانية، تقريرا مطولا حول المشاريع الضخمة التي أطلقها المغرب في المناطق الشمالية وتحديدا الناظور، موضحة أن الملك محمد السادس أولى اهتماما كبيرا بالمدن التي تقع شمال المغرب والقريبة من إسبانيا، كما يفضل قضاء عطلته الصيفية بهذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.