اختطاف قاصر وهتك عرضه بالعنف يقود شخصا الى سجن الحسيمة

آخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2020 - 1:10 مساءً
2020 12 13
2020 12 13

أحالت المصالح الأمنية على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، اخيرا، شخصا يشتبه في قيامه باختطاف طفل قاصر وهتك عرضه بالعنف.

وجرى توقيف المشتبه فيه، المتحدر من دوار السواني بجماعة ايت يوسف وعلي، بناء على شكاية في الموضوع، ليتم إحالته على النيابة العامة المختصة التي قررت متابعته بتهم اختطاف القاصرين، وهتك عرض قاصر دون 18 سنة عنفا.

وكان غرفة الجنايات الاستئنافية بذات المحكمة قد أصدرت بحر الأسبوع الجاري، حكما نهائيا في قضية يتابع فيه شخص بهتك عرض قاصر بالعنف وحكمت عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا.

وينص الفصل الفصل 485 من القانون الجنائي على انه يعاقب بالسجن من خمس إلى عشر سنوات من هتك أو حاول هتك عرض أي شخص ذكرا كان أو أنثى، مع استعمال العنف. غير أنه إذا كان المجني عليه طفل تقل سنه عن ثمان عشرة سنة أو كان عاجزا أو معاقا أو معروفا بضعف قواه العقلية، فإن الجاني يعاقب بالسجن من عشر إلى عشرين سنة.

كما ينص الفصل 471 من ذات القانون على معاقبة الخاطف بالسجن من خمس إلى عشر سنوات إذا استعمل العنف أو التهديد أو التدليس لاختطاف قاصر دون الثامنة عشر عاما أو استدراجه أو إغرائه أو نقله من الأماكن التي وضعه فيها من له سلطة أو إشراف عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.