خطير.. أمن زايو يلقي القبض على سيدة تنصب على ضحاياها بـ”السماوي”

آخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2020 - 10:42 مساءً
2020 12 12
2020 12 13

زايو سيتي

تمكنت عناصر أمنية، تابعة للمفوضية الجهوية بزايو، من اعتقال سيدة، أمام المركب التجاري بالمدينة، وذلك لضلوعها في قضية تتعلق بالنصب على مواطنة بزايو وأخريات بمدن أخرى بالإقليم، باستعمال طريقة “السماوي”.

ووفق ما هو متوفر من معلومات، فإن العناصر الأمنية تلقت شكاية من مواطنة قاطنة بزايو، تقول فيها أنها تعرضت للنصب والاحتيال، حيث تمت سرقة مبالغ مالية مهمة وكمية من الذهب في ملكيتها، لتتحرك هذه العناصر، وبعد البحث والتحري تم التعرف على الفاعلة ليتم إلقاء القبض عليها أول أمس الأربعاء.

السيدة التي قدمت للناظور منذ عدة سنوات للإقامة فيه لا زالت قيد الحراسة النظرية بعد طلب التمديد. فيما ستتم إحالتها على المحكمة يوم غد الأحد. وقد تبين أثناء البحث معها أنها موضوع شكايات مماثلة من مدن أخرى، مثل العروي والناظور وبني أنصار. وسبق أن اعتقلت لهذا السبب، كما أنها غادرت السجن خلال نونبر الأخير.

وكانت المتهمة قد توجهت إلى دكان بزايو، حيث تشتغل الضحية، وبعد أن ترصدت لها من خلال معرفة تفاصيل أوفى عن حياتها، فاتحتها في بعض المواضيع المتعلقة بها، موهمة إياها بحل مشاكلها. لتنال ثقة الضحية.

بعد ذلك شرعت المتهمة في تنفيذ خطتها، حيث استقدمت كيسا وطلبت من الضحية تخطيه، وسط تمتمات منها، وهو ما يعرف ب”السماوي”، قبل أن تفقد هذه الضحية وعيها، ومن ثم تسليم المتهمة مبلغا مهما من المال وكمية من الذهب، عبارة عن خاتم وعقد عنقي.

ولا تتخذ المتهمة محلا خاصا بها بزايو، بل تقصد الضحايا بناء على ترصد مسبق، ومعرفة دقيقة بتفاصيل حياتهن، حيث تختار ضحاياها بعناية فائقة. واللواتي يكون لهن مشكل اجتماعي ما، مثل العنوسة أو مشاكل مع الزوج أو مشاكل تجارية بالنسبة للنساء الممارسات للتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.