صحيفة إسبانية : المغرب سيفتح معبر مليلية في هذا التاريخ !

آخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2020 - 3:57 مساءً
2020 12 10
2020 12 11

قالت صحيفة “لاراثون” الإسبانية ، أن المغرب سعيد فتح المعابر البرية الحدودية مع سبتة و مليلية في العاشر من يناير 2021.

و ذكرت الصحيفة الإسبانية وفق مصادرها الخاصة ، أن القرار سيتخذ أثناء الزيارة التي سيقوم بها رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ، إلى المغرب في 17 دجنبر الجاري في إطار اجتماع رفيع المستوى سيجمع مسؤولي البلدين.

ومن المحتمل حسب ذات المصدر ، أن يتم خلال هذا الاجتماع مناقشة موعد فتح الحدود من قبل البلدين.

وأغلقت الحدود بين البلدين في 12 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا ، وفي منتصف ماي، تمت إعادة فتح جزئي لإنشاء ممر إنساني للمغاربة “المحاصرين” في المدينتين السليبتين.

هذا و تواصل حكومة مدريد التحضير لزيارة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز إلى المغرب، المقررة في 17 دجنبر الحالي، في إطار اجتماع رفيع المستوى سيجمع مسؤولي البلدين.

وبحسب ما نقلته مصادر إسبانية، فقد تم تحديد تاريخ الزيارة المرتقبة لرئيس حكومة مدريد بيدرو سانشيز في 17 دجنبر الجاري، دون أن تحسم في ما إذا كان المسؤول الإسباني سيلاقي الملك محمد السادس، وفقا لجدول أعمال الزيارة المرتقبة.

ومن المرتقب أن يناقش الطرفان المغربي والإسباني تصاعد أزمة الهجرة في جزر الكناري، وكذا الوضع في الصحراء عقب العملية العسكرية المغربية في منطقة الكركرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.