ترامب يعلن عن اتفاق لإقامة علاقات بين المغرب و”إسرائيل” ويعترف لأول مرة بمغربية الصحراء- التفاصيل

آخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2020 - 1:36 مساءً
2020 12 10
2020 12 12

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق من أجل إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

وكتب ترامب، في حسابه عبر تويتر: “اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة – اختراق هائل للسلام في الشرق الأوسط!”

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه وقع إعلانا بموجبه تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على الصحراء المغربية.

وقال ترامب إن “اقتراح المغرب الجاد والواقعي والجاد للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن المغرب اعترفت بالولايات المتحدة في 1777 “ومن ثم فإنه من المناسب أن نعترف بسيادتهم على الصحراء…”، على حد قوله.

وأورد بلاغ للديوان الملكي: خلال الاتصال، أخبر الرئيس الأمريكي جلالة الملك بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات9 تعليقات

  • شكرا اخي محمد على تدخلك ( كتبت ردا الى الاخ ابن زايو لكن لم ينشر ) وتعليقي اعلاه مثله الالالااااف من التعاليق حول ترووب والمواقع والمنابر مليىءة بشجبهم لهذا القرار الذي يكيل بمكيالين وتشم فيه راءحة المساومة ءًءء ونفتخر بوجود ابن زايو في بلاد العم ساام وياريت لو تعرفنا على اسمك الحقيقي لنتعرف اكثر

  • السید لخنیفری لم یقل الا مایجب قوله المسمی ( ولد زایو) اكید هرب من مستشفی المجانین لا یعی مایقول لا حولا ولا قوه الا بالله العلی العضیم.

  • سقط القناع

  • اذا كان هذا الاعتراف علی حساب اخواننا الفلسطینیین فلا حاجه لنا به والصحرای فی مغربها والمغاربه فی صحراهم ولا نثق فی المسوولین المغاربه ولا یمثلوننا كشعب فهم فی واد ونحن فی واد اخر مجرد انتهازیین لصوص المال العام.

  • منين صوت عليه انت وهي ذاك الشي باش خسر فالانتخابات والعالم كامل يكره هذا الرءيس ،، واماذا لم تكتب اسمك الحقيقي لنتعرف عليك يانكرة ،،وقيييلا انت تسكن في عينميكا وليس امريكا اما هولندي فهي ابهرت العالم في الصناعة والتجارة والفلاحة والثحة والتعليم والضراءب والقطارات والطرق وزيد وزييييد ،، مع احتراماتي

  • الۍ لخنيفري انا اقطن بامريكا انا وزوجتي صوتنا ل دولاند ترامب احسن رئيس يمر علۍ امريكا مادخلك انت عايش في دويلة صغيرة مساحتها مساحة اوكلاهوما او تيكسانكارا هههه خليك بعيد نتا راك غير سامع في المذياع علۍ الترامب انشري زايو سيتي من فظلك تحياتي للاخ العلالي والوردي

  • صحيح ترمب شخص غير سوي متعجرف عنصري لكن كل ما قاله عن….. العرب صحيح،خاصة المهرولون نحو تلأبيب،فلا نحجب الشمس بالغربال انها الحقيقة حكام العرب خانوا القضية الفلسطينية مقابل وعود زائة لا طائل منها.

  • عاش المغرب وعاش ملكه محمدالسادس

  • حتى انتهت ولايتك وانهزمت شر هزيمة وجىءت تعترف ؟؟ اين كنت منذ اربع سنوات ؟؟ لم تعرف امريكا في التاريخ مثل هذا الترووب البيروقراطي الملياردير ويريد المزيد من الملايين حمدا لله على هزيمته شر هزيمة وابعاده عن البيت ،..