14 ألف مغربية سيغادرن إلى حقول الفراولة بإسبانيا

آخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2020 - 6:17 مساءً
2020 12 09
2020 12 10

تستعد حقول الفراولة جنوب اسبانيا لاستقبال آلاف المغربيات في غضون الأسابيع المقبلة.ومنذ سنوات تتم عملية الهجرة الموسمية للنساء المغربيات العاملات في حقول الفراولة بتنسيق بين السلطات المغربية ونظيرتها الاسبانية.

وكشف عبد المنعم مدني، المدير العام للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات أن حوالي 14 ألف مغربية سيغادرن المغرب نحو اسبانيا من أجل العمل في حقول الفراولة.

وأشار مدني أن عملية الانتقاء لن تجري هذه السنة، حيث سيتم الاكتفاء بالسيدات اللواتي تم انتقاؤهن العام الماضي دون أن يتمكن من الذهاب بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت اسبانيا قد طلبت العام الماضي التعاقد مع حوالي 16 ألف امرأة مغربية من أجل العمل في حقول الفراولة إلا أن حوالي 5 آلاف منهن فقط تمكن من الذهاب قبل أن يتم إغلاق الحدود بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكانت إسبانيا قد تعهدت باتخاذ حزمة من الإجراءات التي من شأنها تحسين ظروف عمل وإقامة مئات المغربيات من العاملات الموسميات بالحقول الاسبانية بعد حديث وسائل اعلام عن اقامتهن في ظروف غير لائقة ووجود مزاعم بشأن تعرض بعضهن للتحرش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.