5 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا في زايو وحالة بقسم الإنعاش

آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 9:02 مساءً
2020 12 07
2020 12 08

زايوسيتي/ فريد العلالي

يبدو أن بداية دجنبر الجاري يشهد تذبذبا في عدد الحالات الإيجابية لمصابين بفيروس كورونا المستجد بمدينة زايو، فبعد أن تم تسجيل تراجع في أعداد الإصابات اليومية، خلال الأيام الأولى من الشهر الجاري نسجل اليوم ارتفاعا طفيفا في عدد الحالات.

فقد ذكرت مصادر زايوسيتي.نت، أن مدينة زايو سجلت هذا اليوم 5 حالات إيجابية ليقارب مجموع الإصابات بالمدينة منذ بدء انتشار الوباء 300 حالة، حيث وصل العدد إلى 281 مصاب، توفي منهم 22 شخصا، وتماثل حوالي 200 شخص للشفاء.

وفي موضوع ذي صلة؛ علم الموقع أن حالة واحدة من الحالات الإيجابية بزايو دخلت قسم الإنعاش هذا اليوم الاثنين، وذلك بمدينة وجدة، ليكون مجموع الأشخاص الذين يتلقون العلاج بقسم الإنعاش، المنحدرين من زايو 16 شخصا.

وشهدت زايو هذا اليوم حالة وفاة جديدة لمصاب بفيروس كورونا المستجد، وهي لرجل في عقده السابع، كان يرقد بقسم الإنعاش بمدينة السعيدية، وقد تماثل للشفاء من الفيروس، لكن آثاره الجانبية كانت سببا من أسباب وفاته رحمه الله.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت في حصيلتها اليومية، اليوم الاثنين 07 دجنبر الجاري، عن تسجيل 16 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 3613 حالة منذ انتشار الوباء على مستوى الإقليم، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وحسب الوزارة، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، فقد تم تسجيل 29 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وقد بلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 3600 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور، منها أزيد 3000 حالة شفاء و86 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.