ساكنة “تسدرارت” تحتج أمام جماعة زايو بسبب اقصائها من “الواد الحار” + فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 6:35 مساءً
2020 12 07
2020 12 08

زايو سيتي / محمد البقولي

احتج عددٌ من ساكنة حي “تسدرارت” صباح اليوم الاثنين 7 دجنبر الجاري، أمام جماعة زايو، بسبب اقصائهم من “الواد الحار”، بعد إطلاق أشغال تهيئة وتوسيع قنوات الصرف الصحي بمجموعة من أحياء المدينة.

وأكد مواطن يقطن بذات الحي في تصريح لـ “زايو سيتي”، أنه حاول استفسار المسؤولين عن سبب إقصاء بعض السكان من مشروع الربط بقنوات التطهير السائل، فأخبروه بأن هذا الأخير غير معني بالتصميم الحالي الذي تنجز وفقه أشغال التهيئة.

واستنكر ذات المتحدث الاقصاء الذي تعرض له ومجموعة من الساكنة، لأسباب يجهلونها، ما جعلهم يحسون بـ”الحكرة”، وكأنهم لا ينتمون لهذا للمدينة، وفق تعبيره.

وأشار المواطن نفسه إلى أن عدداً من ساكنة الحي السالف ذكره، وقعوا عريضة احتجاج وجهوا نسخة منها إلى رئيس المجلس الجماعي، أكدوا فيها اقصائهم من أشغال إنجاز قنوات الصرف الصحي في شارعين مأهولين بالسكان، لأسباب يجهلون دوافعها وخلفياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • بداية الاحتجاج من المفروض ان يبدا من مكتب الماء فهو المسؤول عن اقتطاعات الربط بشبكة التطهير وهو المسؤول الاول عن توسيع الشبكة ومهمة المجلس الترافع امام هذا المكتب ممثلا الساكنة … لا تسيسوا كل شيء حتى لا يفقد المواطن الثقة في الجميع شركة الماء مسؤولة والبلدية بمجلسها مسؤولة امام المواطن

  • الحل هو القيام باعتصام مفتوح داخل مقر الجماعة حتى تتحرك لجن المراقبة. لقد انتهى زمن المحسوبية والزبونية في المغرب. فالكل سواسية. كما اضيف أن مثل هذه التصرفات العنصرية هي من جلبت على بلدنا الحبيب مشاكل كان بامكان البلد ان تكون في غنى عنها. المرجو من سلطة الوصاية فتح تحقيق في الموضوع.

  • A salaamo Alykom Si Abderahiem
    Tahiyaati Liek wa Atamana An Takoen bighier inscha allah.

    ma3a Al asaf Mazaal Al mahsoebiya fel bilad.
    Allah jowafaq insha allah.
    Agoek Hocein Hollanda (wald hay Ma3mel Sokar)