إقبال كبير على التسجيل في اللوائح الانتخابية بزايو ينذر بصراع قوي قادم

آخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 2:01 مساءً
2020 12 06
2020 12 08

ذكرت مصادر مطلعة، لزايوسيتي.نت، أن مصالح السلطة المحلية، المكلفة بتسجيل المواطنين في اللوائح الانتخابية، استقبلت عددا كبيرا من طلبات القيد، علما أن أغلب الراغبين في تسجيل اسمهم يطلبون ذلك عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.

ارتفاع طلبات القيد لدى السلطات المحلية بزايو وأكثر من ذلك؛ تلقي طلبات القيد عبر الموقع الإلكتروني يضعنا أمام حملة تسجيل غير مسبوق بالمدينة، خاصة ببعض الدوائر.

ولفتت مصادرنا أن دوائر بعينها تتركز فيها طلبات القيد، حيث تلقت مصالح الباشوية العدد الكبير بالدائرة الانتخابية رقم 07، التي يوجد بها حي مارشال والأحياء المجاورة. كما أن الدائرتين 03 و04 بحي بام تلقتا عددا مهما من طلبات القيد.

وأبرزت مصادرنا أن دوائر حي معمل السكر ودوائر حي سيدي عثمان وحي أولاد اعمامو وعدويات بدورها تعرف طلبات عدة للقيد باللوائح الانتخابية. وهو ما اعتبرته مصادرنا مؤشرا على إمكانية حدوث صدام انتخابي قوي بهذه الدوائر.

وعلى العكس من ذلك؛ أوردت مصادرنا أن عددا من الدوائر تكاد تنعدم فيها طلبات القيد في اللوائح الانتخابية، منها دائرتي حي الأمل وباكريم، ودوائر وسط المدينة وحي السوق. فيما يُتوقع أن يكون المواطنون بهذه الأحياء قد فضلوا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، من المعروف أن الاغلبية الساحقة من السكان الاصليون للمدينة زايو يعشون بالخارج ، للذلك نطلب من المجلس البلدي أن يقموا بعمل موقع إلكتروني للإنتخاب وإن لم يوجد مكان محدد من طرف الدولة لتصويت الجالية يمكن الاعتماد على الوتساب أو الايمايل للإرسال بطائقهم الوطنية المغربية وإقامتهم بدول المهجر وتأكد من انتمائهم للمدينة من طرف السلطات المختصة، للتمر هذه الانتخابات بشفافية وكل يعبر عن صوته ونطلب من زايو سيتي والمترشحون للمجلس البلدي أن يأخدوا هذا الرأي بعين الإعتبار حتى لا تبقا المدينة في يدي الغرباء ….

  • يجب تغيير العنوان كان من الافضل ان يكون العنوان هو
    اقبال كبير على التسجيل في اللوائح الانتخابية ينذر بهزيمة قاصية للحزب الحاكم