ابتسام مراس تراسل وزير الداخلية حول استمرار حرمان ساكنة تاسدرارت بزايو من الخدمات الأساسية

آخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2020 - 8:12 مساءً
2020 12 04
2020 12 05

توصلت زايوسيتي.نت، بنسخة من رسالة وجهتها النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ابتسام مراس، إلى وزير الداخلية، حول استمرار حرمان ساكنة حي تاسدرارت بمدينة زايو من الخدمات الأساسية.

وجاء في الرسالة: “سيد الوزير المحترم، تحية تقدير واحترام، في ظل السياسة الرشيدة التي ينهجها ويوصي بها صاحب الجلالة نصره الله، والرامية إلى تطوير وتعزيز الخدمات الأساسية للمواطنين، لا زالت ساكنة حي تاسدرارت بمدينة زايو، بإقليم الناظور، تعاني الويلات، جراء استمرار حرمانها من حقها في هذه الخدمات الأساسية”.

وأضافت: “سيد الوزير، إن ساكنة حي تاسدرارت الذي تناهز عدد المساكن فيه 200 دار، لا زالت محرومة من خدمات الكهرباء المنزلية، وخدمات الإنارة العمومية بالحي، وخدمة الواد الحار، في وقت نجد فيه أن هذه الخدمات صارت تصل لأعالي جبال المناطق النائية”.

الرسالة أوردت كذلك: “إن هذا الوضع حكم على فئة عريضة من أطفال الحي من متابعة دراستهم لغياب الكهرباء بمنازلهم، كما أن غياب الإنارة العمومية يرفع من نسب وقوع جرائم السرقة والاعتداء، فيما صار يشكل غياب خدمة الواد الحار مشكلا بيئيا للحي وعموم المدينة”.

وختمت مراس سؤالها بالقول: “إننا نسائلكم سيد الوزير عن استمرار حرمان ساكنة حي تاسدرارت بزايو من الخدمات الأساسية. ونطلب منكم التدخل بشكل عاجل لرفع الضرر عن المواطنين بهذا الحي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.