لجنة مختلطة تحل بزايو لمعاينة موقع بناء مدرسة ابتدائية بتجزئة العمران

آخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 10:02 مساءً
2020 12 03
2020 12 04

زايوسيتي

حلت، يوم أمس الأربعاء، لجنة مختلطة بمدينة زايو من أجل معاينة موقع مخصص لبناء مدرسة ابتدائية بتجزئة العمران، وذلك بعدما تم في السابق تحديد هذا الموقع لبناء مؤسسة تعليمية في إطار تصميم التهيئة الخاص بالمدينة.

وتتكون اللجنة المختلطة من ممثلين عن عمالة الناظور، مهندس ممثل للمديرية الإقليمية للتعليم، الوكالة الحضرية بالناظور، المحافظة العقارية، الأملاك المخزنية، السكنى والتعمير، وشركة العمران. تحت رئاسة السلطة المحلية بزايو. كما حضر بصفة استشارية إلى عين المكان جماعة زايو التي مَثَّلَها رئيسها.

وتمتد المساحة المخصصة لبناء المدرسة الابتدائية بتجزئة العمران على مساحة 5100 متر مربع. وتوجد بالقرب من ملحقة مدرسة صلاح الدين الأيوبي بذات التجزئة. علما أن بناء مدرسة وافتتاحها بالموقع المذكور من شأنه أن يخفف الضغط على المدرسة الوحيدة المتواجدة بحي معمل السكر التي تعرف اكتظاظا كبيرا.

وتبقى انتظارات ساكنة مدينة زايو بحي معمل السكر وقراقشة وأولاد اعمامو وتجزئة العمران معقودة من أجل بناء ثانوية إعدادية بالمنطقة، حتى تستوعب أعداد التلاميذ بالأحياء المذكورة، حيث يفوق عددهم حسب مصادر رسمية أزيد من 3 آلاف تلميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.