فيديو.. تفاصيل خطأ في تسليم جثتي شخصين توفيا بكورونا يربك إدارة المستشفى الحسني بالناظور

آخر تحديث : الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:35 مساءً
2020 11 28
2020 11 29

عرف المستشفى الحسني بالناظور، أمس الجمعة، احتجاجا من طرف عائلة شخص وافته المنية متأثر بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد اكتشافها بأن الجثة التي سلمت لها من طرف إدارة المرفق المذكور تعود لضحية آخر لا تربطها به أية علاقة، فإن العائلة التي أعربت عن استنكارها من الموقف الذي وجدت فيه نفسها، تسلمت يوم أمس جثة شخص قامت بدفنه، قبل أن تكتشف أن قريبها الذي وافته المنية لا يزال بمستودع الأموات، الأمر الذي استدعى تنقل بعد أفرادها على وجه السرعة إلى المستشفى من أجل الاحتجاج والمطالبة بالجثمان مجددا لإجراء مراسيم الدفن.

والضحية هو شخص متقدم في السن، توفي في قسم الانعاش بمستشفى الحسني، قبل أن يتم ايداعه بمستودع الأموات، وبعدما طالبت العائلة بالجثة سلمت لها جثمان شخص آخر قامت بدفنه، لتكتشف بعده أن الضحية لا علاقة لها به، بعدما تلقت اتصالا من ذوي هذا الأخير أكدوا أن خطأ ما قد وقع.

وقد اتجهت العائلة، إلى المستشفى للمطالبة بجثمان رب الأسرة، وبعد احتجاجات صاخبة أعادت مشاكل المرفق إلى الواجهة، قامت الإدارة بتسليمها الجثة التي يبحث عنها المحتجون، حيث تم نقلها إلى بني سيدال الجبل لإعادة مراسيم الدفن والجنازة من جديد، فإن الضحيتان توفيا جراء مضاعفات فيروس كورونا، إلا أن المشرفين على المستشفى قرروا تسليم جثتيهما لذويهما من أجل إجراء مراسيم الجنازة والدفن، كإجراء يناقض البروتوكول المعتمد من طرف وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • السلام عليكم لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، ماهذا الذي نسمعه ،بدأنا نشك ان ذوينا الذين توفوا في هذه المجزرة تم تغيرهم ،نتكلم بالدارجة احسن هادي ناديه البوطي مكانها هو السجن وليس المستشفى والكارثة انها هي التي ستتولى مستشفى القرب بزايو اللهم ان هذا منكر .
    اليوم تم تغير الجثث غذا ستباع الاعضاء في المزاد العلني وعلنيا لان المراقبه 0 .فينكم يااكروش الحرام طايرين الكركارات ونسيتوو ابسط شيء خاص يكون هو التطبيب والعيش الكريم مرضتونا الله يلقيهاا ليكم ،انشري زايو سيتي وشكرا

  • هل للمخابرات يد في هذا الملف الاانساني لترويض الراي العام ام هي حقا تبادل الجثث خطأ،فإذا كانت هذه الأخيرة هي الصحيحة فهل اهل الجثة حقا غسلوه وكفنوه وبكوا بكاء الفراق؟
    لا أعتقد ما حصل حقيقة وإنما فلسفة الحياة الااخلاقية المنطقة للعدول على كرونا هي حقيقة تقتل البقر والبشر
    ههههههههههه

  • هل هية مستشفى أم حديقة الحيوانات؟ هل هم أطباء أم ……؟ هل درسو الطب أم أشتروا شهادت الدكتورة مثل شراء رخصة السياقة؟ لا يعقل أن تسلم الجثة عبر الخطاء في عدة مرات.هل لا يكتب اسم المريظ على السرير أو تسميمات على اليد؟ هاذا الذي يقع في هاذا المستشفى لا نراه حتى بلد فقير في إفريقيا . من المسؤول عن نظام في المستشفى؟ هاذا إهمال من جميع النواحي لا من الأطباء ولا من الممرظات . لا حول ولا قوةًا إلا بالله

  • ماهاذا الفزع الذي أصاب اصحاب البذلة البيضاء في المستشفى الناضور هل هي مستشفى ام مسلخة المجزرة لا يفرقون بين البشر والاكباش
    زلزال أصاب الاطقم الطبي بالناظور الهمجي.

  • العالم الثالث بمنتهى الروعة ، لا إنسانية ولا أخلاق مع الاحياء، فما بالك بالاموات.