“وزير سابق” يعلِّق على انتصار محكمة القنيطرة “للتلميذة المحجبة” ضد مدرسة “دون بوسكو”

آخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 8:43 مساءً
2020 11 26
2020 11 26

قال خالد الصمدي، الوزير السابق وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي “هكذا ينتصر القضاء لقيم البلاد ومبادئ الدستور”، تعليقا على إصدار القضاء الاستعجالي بالمحكمة الإبتدائية بمدينة القنيطرة، أمرا يقضي بالسماح للتلميذة التي منعت من الدراسة بسبب ارتدائها للحجاب، باستئناف دراستها بمدرسة “دون بوسكو” تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 2000 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل.

هذا وأوضحت والدة التلميذة، في تصريح صحفي سابق أن إدارة المؤسسة قامت بوضع ابنتها بالمكتبة، بعدما تم منعها من الدخول إلى القسم، كما لو أنها ارتكبت جريمة، وهو الأمر الذي تسبب في تدهور حالتها النفسية. مفيدة أن ابنتها وضعت الحجاب بمحض إرادتها، ولا يمكن لها أن تمنعها من ارتدائه بسبب قرار هذه المؤسسة.

يذكر أن هذه الواقعة قد أثارت موجة غضب عارمة لدى الرأي المغربي، بسبب ما وصف عند الغالبية “بالقرار التعسفي لمدرسة دون بوسكو”. خاصة وأن الحق في التعليم حق دستوري مكفول لجميع المغاربة دون استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.