شاهد فيديو.. لقاء مع رئيس جمعية آباء مدرسة ابتدائية بالناظور تعرض فيها تلميذ لهتك العرض

آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 7:35 مساءً
2020 11 24
2020 11 25

زايوسيتي/ محمد البقولي

انتقلت كاميرا زايوسيتي.نت، هذا اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الناظور، من أجل البحث في تفاصيل الاعتداء الجنسي الذي تعرض له تلميذ بالمدرسة الابتدائية ابن حزم، بحي لعراصي بالناظور، من طرف عون نظافة يشتغل بالمؤسسة المذكورة.

وكان للموقع لقاء مع الطيب المعاش، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بمدرسة ابن حزم، أوضح فيه أن هناك الكثير من الإشاعات التي رافقت هذا الملف، لكن الحقيقة هي ما تتوفر عليه الشرطة القضائية التي تتابع القضية.

وبحسب المتحدث، فإن “الاعتداء شمل أحد التلاميذ وليس خمسة تلاميذ، كما تم تداول ذلك على نطاق واسع”. وزاد: “وإن كان هناك اعتداء في على أطفال آخرين فإن المصالح المختصة لم تتلق أية شكاية في الموضوع”. حسب المصرح.

رئيس الجمعية أورد أن “الجاني اعترف بالمنسوب إليه، لكنه أصر على أن الاعتداءات كانت تتم خارج أوقات العمل”. وأضاف: “أن المتهم هو عون نظافة يشتغل ثلاث ساعات يومية بالمدرسة ثم يغادر”.

وتوجه الرئيس بالشكر إلى والدي الطفل ضحية الاعتداء الجنسي (هتك العرض)، لأنهما سلكا أسلوبا سليما في التعاطي مع القضية، عبر وضع شكاية رسمية في الموضوع. في وقت وجه فيه الدعوة للآباء والأمهات بأن لا يتسترا على كل فعل من مماثل.

وانتقد المتحدث لجوء بعض الآباء إلى تنقيل أبنائهم صوب مؤسسات أخرى حين يتعرضون لاعتداءات جنسية. مذكرا بأن هذا ليس حلا، بل هو سلوك يشجع المجرمين على التمادي في شذوذهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.