الدار البيضاء.. إدانة الشرطي قاتل الشاب والفتاة بدم بارد

آخر تحديث : الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:41 مساءً
2020 11 24
2020 11 25

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية في الدار البيضاء، شرطي قتل شاب وفتاة، بالسلاح الوظيفي في الشارع العام بالسجن المؤبد.

وتابعت النيابة العامة المتهم، بالقتل العمد، والإدلاء ببيانات كاذبة، وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

وتعود فصول هذه القضية إلى شهر يوليوز من سنة 2020، حيث وثقت عدسات الهواتف النقالة لحظة إطلاق النار من طرف شرطي بالدار البيضاء على شاب وشابة من مسافة الصفر، بدم بارد، ما أدى إلى مصرعهما على الفور.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق مفتش شرطة ممتاز يعمل بمنطقة أمن أنفا بالدار البيضاء، وذلك على ضوء نتائج الأبحاث التي أعقبت استعماله لسلاحه الوظيفي خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، بشكل أسفر في حينه عن وفاة شخصين.

وكشفت المديرية في بيان لها، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء كانت قد فتحت بحثا معمقا لتحديد ظروف وملابسات إطلاق المعني بالأمر لرصاصتين من سلاحه الوظيفي، مما تسبب في وفاة شاب وسيدة يبلغان من العمر على التوالي 35 و40 سنة، وهو البحث الذي أظهرت نتائجه الأولية ارتكاب موظف الشرطة لتجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال هذا التدخل، الأمر الذي استدعى توقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الشرطة القضائية المختصة ستواصل كافة الأبحاث والتحريات الضرورية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لاستجلاء حقيقة هذه الواقعة، فضلا عن تحديد هوية كل المتورطين فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.