شاب من زايو فَقَدَ 5 من عائلته بكورونا يشكو الإهمال والسرقة بالحسني ويوثق ابتزازات طبيب – شاهد فيديو

آخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 6:07 مساءً
2020 11 21
2020 11 24

زايو سيتي -محمد البقولي

في تصريح خطير، أكد أحد أبناء زايو، والذي فَقَدَ 5 أفراد من عائلته بسبب فيروس كورونا، بينهم والدته وجده وجدته، أنه صادف داخل المستشفى الحسني الإقليمي بالناظور مختلف أنواع المشاكل والأزمات.

وسبق لزايوسيتي.نت أن نشرت مقالا عن وفاة سيدة ثمانينية بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بالناظور، أمام عيني ابنتها التي كانت تتلقى العلاج معها داخل نفس القسم، قبل أن تلحق البنت بأمها بعدها بساعات قليلة، بعد أزمة نفسية حَدَثَتْ لها بسبب وفاة أمها أمامها. فالمتحدث يعد ابنها.

يقول المصرح: “كيف يعقل أن تُدخل جدتي ووالدتي إلى نفس القسم؟ رغم أن حالة الاثنتين خطيرة. ناهيك عن الإهمال الذي تعرضتا له هناك. فوالدتي توفيت نتيجة ما حدث لها داخل الإنعاش”.

ويضيف المتحدث غاضبا: “جدتي دخلت المستشفى مصطحبة معها أشياء نفيسة (الذهب) لكنها خرجت نحو قبرها من دون هذه الأشياء. وحتى حين طلبنا منهم قياس نسبة السكر في الدم لها حين كان قيد الحياة ردوا علينا بعدم وجود جهاز قياس، مما اضطرنا لشراء هذا الجهاز، وحين توفيت جدتي أخذوا منا الجهاز. وحتى والدتي حصل معها نفس الشيء، حيث تمت سرقة جهاز قياس السكر المتعلق بها”. حسب المتحدث.

ومن الأمور الخطيرة التي أوردها المتحدث؛ ابتزاز خطير من أحد الأطباء بالحسني، وهو ما يوجد موثقا لدى ابن الفقيدة، كما حصلت زايوسيتي على نسخ من هذه التسجيلات، غير أنها تتحفظ على نشرها، امتثالا للقوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات26 تعليق

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عظم الله أجركم إنالله وإنا إليه راجعون كل متقول أكثر بكثير حسبنا الله ونعمة الوكيل الله يرزقكم الصبر أخي الكريم

  • لقد آلمنا نبأ هاته الوفيات، وفجعنا كما فجعكم، وحزنا كما أحزنكم، وأحببنا من خلال منبر زايو سيتي أن نشاطركم في أحزانكم بهذا المصاب الجلل.
    نقدم أحر التعازي القلبية ومشاعر المواساة الخالصة، فعند الله نحتسب وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    اللهم يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما إرحمهما وارحم جميع موتانا.

    نحن نؤيد ونقف إلى جانب هذا الشاب الشجاع الذي أكد لنا ما كنا نسمعه من معاملة ألا إنسانية من طرف بعض الأطر الصحية.
    إلى متى سيبقى هذا الإستهتار بالمواطن نحن نطالب بمحاسبة المسؤولين ومعاقبة المخالفين،
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • حسبي الله ونعم الوكيل، آلله يأخد فيهم الحق.. ،ربي يخلص كل واحد عذب حنا وخالتي الله يرحمهم ويوسع عليهم
    يبد أن هناك مستشفيات و أطباء خلعوا عنهم ثوب العفة والرحمة والنزاهة
    الله يصبرنا على فراقهم، لا حول ولا قوة إلا بالله

  • للاسف هذه الأمور تجري أمام أعين الحكومة ولم تحرك ساكنا
    من واجب الحكومة والدولة معا أن تقف على هذه الخروقات
    والغريب في الأمر أن اللوبي الطبي في مدينة الناضور غير مكترثير بالأمر كل همهم المال وليس غير المال
    هذه الأمور تقع في هذه المدينة في جميع المصالح الرشوة الابتزاز التعفن الأخلاقي
    هل هناك من مسؤول في هذه المدينة الله اعلم
    رييس بلدية غايب عامل الإقليم منشغل بأمور لا نعرفها
    المجتمع المدني منهك من الأوضاع الاقتصادية الجانب الحقوقي في المدينة مغيب
    لاحول ولا قوة إلى بالله العلي العظيم

  • نعم كلامه على صواب هاذ الشيء رأيته من زمان ليس بجديد
    في سنة1988 كانت عندي حادثة وكان بطني مفتوح ادخلوني بالليل كان هناك طبيب اتان وقال اليا انه لا يوجد عندي مسكر لكي اخيطك أدخلت ايدي في جيبي وقلت له معاي هنا عشرون درهما فقط قال اليا اوكي أخذه مني وذهب امامي الى الخزانة واخرجا منها المسكر وقلت في نفسي سبحان الله هاذ مسلم وهو رجل الأربعينيات في تلك الوقت اما انا كنت لازلت شابا العشرينيات والله ما فيهم رحمة ولا شفقة انهم دكاكن وليسوا باطباء.

  • Alah yakhad fihom ha9 yarabi hadak machi sbitar hadik majzara kima akwawna f mart khali rabi ijibhalhom yarabi yarabi

  • Hasbaya alah wani3ma alwakil hada almagrib blad alhagra alah yakhod fihom alha9

  • بسم الله الرحمن الرحيم انا لله وانا اليه راجعون رحمة الله ‏عليهم جميعاً كمواطن من مدينة زايو تحية نضال وتحية اجلال وتقدير لك يا اخي على جرأتك فما قلته هو الحقيقة المرة التي يعيشها ابناء الشعب المقهور في اقليم الناظور من ‏مستشفى الحسني فانا عشت نفس السيناريو مع أمي رحمة الله عليها كانت مريضة وطلبت طبيبة مني ان أمي في حاجة ‏إلى الدم قالت لي يجب عليك الذهاب لمدينة وجدة للبحث عليه فتوسلت اليها فأجبتها لا يوجد دم في مشفاكم فدلتني ‏على مكتب داخل ‏المستشفى فلما طرقت الباب قلت له ان أمي في حاجة لكمية 500 cl أي ما يعادل نصف لتر أجابني بكل برودة 1000 درهم قلت له فالدم عندكم يباع ولماذا نحن نتبرع بدمنا لإنقاذ ‏المرضى ليس ليباع فأجابني بالدارجة:( بغيت الدم رواح نتفاهمو فالساحة نتاع سبيطار هنا كاين كميرات) يعني الرشوة فاتفقنا على 7000 درهم طبعا أعطيته النقود وأعطاني الدم كل هذا كنت مضطرا لإنقاذ حياة أمي رحمة الله عليها. هذا مثال للمعاناة التي نعيشها في هذا الإقليم و ما خفي أعظم فهذا ‏المستشفى ساكنة اقليم الناظور لا تريد الذهاب اليه وبالأخص الطبقة الفقيرة فهي تفضل الموت في صمت في منازلها فمعظم من يشتغل هناك يتعامل بالرشوة الا من يخاف الله من الحارس ‏‏حتى كبيرهم لهذا اناشد التدخل من ‏أعلى سلطة في البلاد لوضع حد لهذا الاستهتار ‏بأبناء الشعب والضرب بيد من حديد لأصحاب ‏الضمائر الخبيثة

  • اخي ، عائلتك ايضا عائلتي و واحد منهم هو جدي رحمه الله ورحم جميع موتانا و موتى المسلمين ،تألمنا كثيرا لموتهم واحد تلو الاخر ،حزنا لفراقهم و زدنا ألما و حزنا لسماع ما جاء على لسانك و ما عاينت عن قرب بالمستشفى المذكور من اهمال و لا مبالاة و سرقة … ، تأثرت كثيرا لما قالته لك المرحومة والدتك انداك رحمها الله ،ما ذكرني بامي رحمها الله حيث كانت مريضة ، الوضع مشابه تماما حين كانت باحد مستشفيات القطاع العام بمدينة فاس ، ما هدا الوضع ، ما هذا الزمان الذي نعيش فيه ، ما هذا المنكر … من كل حدب و صوب تجد و للاسف فيديوهات شتى تفضح حال مستشفياتنا بهذا البلد العزيز ، للاسف كل مرة نشاهد من يحكي المعاناة و هو يتجرع الالم على فقدان عزيز ، و يتقطع من الداخل حزنا على وضع لا يستطيع تبديله لانه لم يجد له حول و لا قوة ، لا حول و لا قوة الا بالله ، حسبي الله و نعم الوكيل.

  • الله ياخد فيهم الحق ،ربي يحاسبهم ..حنا وخالتي ماتوا بسبب الاهمال ديال الاطباء الله يصبرنا على فراقهم والله ينتقم من الي كان السبب

  • الله ياخذ الحق فأي واحد كان السباب فالموت ديال الأم ديالي و الجدة ديالي خليناهوم لله الله يرحمكم و يوسع عيكم يا رب

  • حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء اللامسؤولين الذين تنعدم فيهم كل معاني الانسانيه مايحدث في هذا *المستشفى*يحدث في كل مستشفيات الجهة الشرقية نطلب من الجهات المختصة التدخل لاصلاح مايمكن إصلاحه لان الامر خطير جدا

  • لا حول ولا قوة إلا بالله … أطباء ديال والو الله ياخذ فيهم الحق

  • الله يرحمهوم والله اعضم الاجر عزاؤنا واحد. خيا وديع الله يخذ فهم الحق قوم الكافرين

  • السلام عليكم ما يسمى مستشفى الحسني مامن مريض قصده إلا واشتكى سوء المعاملة والإهمال أطباء بلا ضمير ولا شفقة همهم الدرهم لا يخافون يوم يسألون في الاخرة عن واجبهم ألانساني مجزر الحسني الداخل له مفقود والخارج منه مولود حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله تعازينا الحارة للسيد وديع وجواد وكل الاسرة الكريمة رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون .

  • هكدا دولة الحق والقانون .عظم الله اجر عائلة الضحايا. والصبر جميل وما أجمل وجه حبيبنا رسول الله. الحق معك اخي وكل التضامن معك بالقلب بدون نفاق ولا مجاملة. هدا وضع المغرب المزري وضع الصحة المنهارة بالكامل. ما عاشتها المدينة في الآونة الأخيرة. من عدد الموتى واكتئاب عام يخيم على ساكنة المدينة لوضع محرج ومخزي ومؤلم وانتكاسة بجميع المقاييس . ويوجد اناس يتهمون طاقم زايو سيتي بتعمده نشر اخبار موتى كوفيد 19 .وكان اخبار المرض لا تعنيهم. ومن هنا نحيي زايو سيتي

  • عظم الله اجرك اخي والهمكم الصبر والسلوان واجركم ان شاءالله
    لذلك نقول لاهلينا واخواننا ان يلتزموا بيوتهم وان يرفع مستوى الحيطة والحذر فلا صحة ولا عدل اعلموا دلك على الاقل ادا كنت في الحبشة على الاقل هناك رعاية صحية اما هناك في بلدي الحبيب لا صحة ولا عدل ولا تعليم = كارثة تنتج لنا قلوبا سوداء بلا ضمير او ايمان من بني جلدتنا
    لذلك نرجو من الجميع ان ياخد الحيطة والحدر والمثقف يرشد الجاهل وحفظ الله اهلينا ووطننا الساكن في قلوبنا
    واهلك الضالمين بالضالمين واخرج عباده الصالحين من بينهم سالمين
    حفظكم الله

  • كل نفس ذائقة الموت ، كقوله تعالى : ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ) فهو تعالى وحده هو الحي الذي لا يموت ..
    حسبنا الله و نعمة الوكيل للاسف هذا هو حال مستشفى الحسني من عهد الزمان هذا ليس بجديد فلا استغرب .
    اطباء سماسرة يساومون على حياة المريض و الغريب في الامر انه مشفى عمومي، لا حولة و لا قوة الا بالله العظيم رحمهم الله و اسكنهم جنات الفردوس (كانتا امرءاتان طيبتان رحمة الله تعالى عليهن)

  • البركة فراسك أخويا الله يرحمهم جميعا انا لله وانا اليه راجعون .يجب عليك ان تحتفظ بالاؤوديوات كدليل .
    شيء مؤلم جدا اليوم عليك وغدا علينا أتمنى من الله يوقف هذا المرض اما الاطباء والمسؤولون فهم على ملة واحدة .

  • هاذا العمل الإجرامي الذي يقع في مستشفيات المغرب ليس غريب على الناس بل سيقع أكثر من هاذا. عندما يغيب الضمير المهني .ويسند الأمر إلى قوم عبادتهم المادة وقبلتهم فروج النساء .
    نقول لهؤلاء الوحوش الادمي لا تنتضرون ان تمتلاء بطونكم نارا بل ستزيد مزيدا ان شاء الله.

    • احتارمو عقولونا الله يرحم الواليدين…
      فكيف يعقل واحد جاي للإنعاش انه يجيب معاد الذهب ….
      المختبر بالحسني يشتغل بنظام المداومة يعني خدام 24/24 ساعة و يستقبل عينات تحاليل كوفيد في كل وقت…
      كولو شي حاجة كايتقبلها العقل اما نشر الترهات راه حفيتونا راسنا بيه

  • هاذا العمل الإجرامي الذي يقع في مستشفيات المغرب ليس غريب على الناس بل سيقع أكثر من هاذا. عندما يغيب الضمير المهني .ويسند الأمر إلى قوم عبادتهم المادة وقبلتهم فروج النساء .
    نقول لهؤلاء الحوش الادمي لا تنتضرون ان تمتلاء بطونكم نارا بل تزيد مزيدا ان شاء الله.

  • La hawla wala 9owata illa billah.. Had chi kolo chefto b3ini hta ana. Allah yakhod fihoem l7a9 9atlouli oumi w 7enna.. Inna lillah wa inna ilayhi raji’oun allah ysabarna

    • alah yakhod fihom l ha9 kamlin la damir la akhla9 w alah ysabarkom ya rabi ana b9at fiya 3amti mimouna bezaf kanet 3ziza 3liya w 3la el walida diali bezaf alah yakhod fihom el ha9 kima harmona men had insana tiyba w harmo wladha .
      Alah yarza9na sbar w yarza9ha el jana yarabi hiya w omha .

    • حسبي الله ونعم الوكيل

  • لا حول ولا قوة الا بالله اطباء بلا ضمير همهم الاول هو لفلوس