بلاغ الموقع حول حالات الشفاء من كورونا بزايو

آخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:34 مساءً
2020 11 21
2020 11 22

تواصل زايوسيتي.نت نشرها لتفاصيل الوضعية الوبائية بمدينة زايو، من خلال إفادات يومية للحالات الإيجابية، والحالات المستبعدة، وعدد والوفيات، وعدد الحالات بقسم الإنعاش، وغيرها من المعطيات المرتبطة بالوباء محليا، وحتى إقليميا وجهويا ووطنيا.

مؤخرا وردتنا مجموعة من الرسائل من متابعينا يتساءلون فيها عن عدم ذكر الموقع لحالات التعافي من فيروس كورونا المستجد. لذلك كان لا بد لنا من توضيح بهذا الخصوص.

نُخبر متابعينا وزوارنا الكرام أن الموقع يعكف بشكل يومي على جمع كافة التفاصيل وتقديمها لكم، حتى تظلوا في صورة ما يجري، غير أن هناك بعض القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة ومعها المندوبيات الإقليمية جعلت المعلومة حول حالات الشفاء غير متوفرة.

وقد لاحظتم أن مصابي كورونا بزايو كانوا في السابق يجرون مسحة (تحليلة) ثانية بعد أخذ الدواء، غير أن الوزارة مع تعدد الحالات قررت عدم إجراء هذه التحليلة، وبالتالي اعتبار المريض الذي أخذ الدواء لأسبوعين وخضع للحجر الصحي ولم تعد تظهر عليه أعراض كوفيد19 متعاف. لذلك لم نعد نتوصل بحالات الشفاء من مصادره الرسمية.

وبحسب ما أكدته مصادر صحية، فإن عدم إجراء المسحة الثانية راجع أولا لكثرة الحالات الإيجابية، ثم كذلك بسبب استقرار الأطباء على بروتوكول علاجي أكثر فاعلية من السابق، وبالتالي فإن جل المصابين يتماثلون للشفاء بعد خضوعهم للعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.