بؤرة “دياليز” تعمق جراح هذه الفئة بزايو ودعوات من أجل استكمال مركز تصفية الدم – فيديو

آخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 8:47 مساءً
2020 11 21
2020 11 22

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

تزايد مؤخرا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في صفوف مرضى القصور الكلوي بزايو، حتى تحولت بؤرة “دياليز” إلى أحد أبرز البؤر بالمدينة، حيث وصل عدد المصابين في هذه الفئة إلى 6 أشخاص، بالإضافة إلى سائق سيارة نقل المرضى.

وبجانب عدد الإصابات التي بلغت 6 فقد سجلت مدينة زايو وفاة شخصين من مرضى القصور الكلوي، في حين يبدو أن الحالة الصحية للباقي ومنهم المصابون بكوفيد19 جيدة ولا تدعو للقلق.

معاناة مرضى تصفية الدم مع كورونا ينضاف إلى معاناتهم اليومية مع التنقل صوب مراكز إجراء حصص “دياليز”، وهذا ما دفع جمال عموري، عن مكتب الصحة بجماعة زايو، إلى توجيه الدعوة إلى المسؤولين المعنيين من أجل إخراج مركز تصفية الدم بالمدينة إلى حيز الوجود، للتخفيف من معاناة المرضى وأسرهم.

ذات المتحدث، العضو في جمعية الوفاء لتصفية الكلي بدائرة لوطا، أكد في لقاء له لزايوسيتي، على هامش قيامه برفقة مكتب الصحة بتعقيم منزل مصاب جديد من مرضى الدياليز، أن هذه الفئة تعيش على وقع المعاناة اليومية، خاصة بعد اضطرار سيارة النقل إلى إعاة جدولة توقيت نقل المرضى مع إعادة برمجة الحصص بين المصابين بكورونا وغير المصابين.

جمال عموري أوضح أن مكتب الصحة يقوم بعملية تعقيم منازل المصابين بكورونا حال توصله باتصال في هذا الشأن من قبل السلطات المعنية أو من قبل أصحاب المنازل، وفي أي وقت كان، ودون تمييز بين الأشخاص. كما جَدَّدَ نداءه للمصابين بالاتصال بمكتب الصحة من أجل تعقيم منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • تحبة الى الاخ جمال وطاقم الجمعية واعانكم الله

  • تحية عالية لأعضاء الجمعية وعلى رأسهم سي جمال عموري المكافح

  • Jazakom alah a3la Had al3amal Ali kadiro ta7iyati likom si jamal wasi Kamal

  • يجب التعبئة من اجل اكمال بناء المركز

  • تحية نضالية للاخوة المناضلين مرضى القصور الكلوي اللدين يناضلون من اجل عيش يوم جديد. تحية للانسان جمال العموري. ولما لا محمد الطيبي ومن معه.