توضيح بخصوص وفيات كورونا بزايو الذين يتم دفنهم بالمدينة

آخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 8:16 مساءً
2020 11 20
2020 11 22

وردت إلى موقعكم زايوسيتي.نت مجموعة من الرسائل من مواطنين، يتساءلون حول وفيات كوفيد19 بزايو الذين يتم دفنهم بالمدينة. كون المصابين بالوباء يُمنع نقلهم من جماعة إلى أخرى في حال وفاتهم.

وقد لاحظ المتتبعون أن الأيام الأخيرة شهدت عدة وفيات بكورونا في المدينة، وهو ما يتم إعلانه على زايوسيتي، لكن أبناء المدينة يتفاجأون بدفن هؤلاء ونقلهم من مستشفيات المدن التي تلقوا فيها العلاج إلى مسقط رأسهم زايو.

الموقع ربط الاتصال بأحد أطر المستشفى الحسني الإقليمي من أجل أخذ رأيه في الموضوع، خاصة أن البعض اتهم أطر المستشفى المذكور بالزبونية في الترخيص للمقربين بنقل موتاهم دون غيرهم.

فقد أكد مصدرنا أن “الحسني يستقبل يوميا حالات كورونا قادمة من مختلف جماعات إقليمي الناظور والدريوش، ومنهم من يصل وهو في مرحلة جد متقدمة من الوباء، حيث يكون قد أَثَّرَ عليه بشكل كبير، فيمكث بقسم الأنعاش ساعات وفي أحسن الأحوال أيام معدودة ويغادر إلى دار البقاء. وبعد وفاته يتم إجراء تحليل كورونا، وهنا قد يتبين بأن المتوفي لا يحمل الفيروس، وبالتالي يتم السماح لعائلته بنقله للدفن بمسقط رأسه”.

ذات المصدر أكد أن “بعض المرضى بكورونا يأتون إلى الحسني وقد تَمَكَّنَ المرض منهم بشكل رهيب، مما يُؤثر على أعضاء أخرى بجسدهم، خاصة المصابون بأمراض مزمنة، وبعد إجراء التحاليل تكون النتيجة سلبية، بمعنى شفاؤهم من كورونا، لكن تكون قد أَثَّرَتْ على حالتهم، فيتوفون، وهؤلاء يتم نقلهم للدفن بمسقط رأسهم كذلك، رغم أن كوفيد19 كان سببا مباشرا في وفاتهم، إلا أن شفاءهم منه قبل وفاتهم يدفع السلطات الصحية إلى تسليم جثتهم إلى أهلهم”.

أما بخصوص وفيات فيروس كورونا الذين توفوا ولا زالوا يحملون الوباء، يقول المتحدث: “أن هؤلاء لا يتم السماح بنقلهم للدفن بجماعة أخرى، لوجود خطر نقل العدوى”. حسب المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • اودي اشوفو اعلمن يكذبوا راه تفظحو من كل الجهات الله ياخد فيهم الحق مجرمين

  • اللهم ارحم جميع موتى المسلمين ,الغريب في الامر ان الناس يخافون من الموتى بسبب الفيروس ولا يخافون من التجول والاحتكاك مع اشخاص حاملين للفيروس في غادي نزيدو بهاد العقلية ؟

  • ما المشكل لنقل جثث موتى كورونا لا يغير أي شيء من الوباء ، المصابين يتجولون كما يشاؤون في الشوارع والأماكن المزدحمة، رحم الله هؤلاء الموتى

  • ما يجري في المستشفيات المغرب ليس بغارب على المواطنين
    الذءب لا يلد الا ذءبا من تعلم يفترس الجيوب لا يجود ابدا. انك ميت فإنهم ميتون ثم انكم يوم القيامة عند ربكم تختصمون .