استهتار المواطنين بعدم تطبيق التدابير الوقائية يُنذر بسيناريو كارثي في زايو – فيديو

آخر تحديث : الأحد 22 نوفمبر 2020 - 8:17 مساءً
2020 11 20
2020 11 22

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

يشهدُ حي السوق كل مساء، وخاصة يوم الخميس، اكتظاظاً وازدحاماً شديدين، على الرغم من التأكيدات الرسمية على تجنب التجمعات واحترام التباعد الاجتماعي، نتيجة تواصل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وعاينت “زايو سيتي” خلال جولة ميدانية لها بشارع “براغ” و “أثينا” بحي السوق، توافد المواطنين بأعداد كبيرة للتبضع، في غياب تام للتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات العمومية.

ويطالب مواطنون كثر، من السلطات بمزيد من الصرامة، لردع المستهترين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنع التجاوزات التي يرتكبونها، والتي تهدد صحة وسلامة عدد منهم، مشيرين إلى أن النظافة واحترام مسافة الأمان لا توجد في قاموس بعض المتطفلين.

وفي سياق متصل، تقومُ السلطات المحلية بين الفينة والأخرى، بحملات التوعية والتحسيس بخطورة انتشار عدوى فيروس “كوفيد 19″، وحث المواطنين على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية.

ويشار إلى أن زايو عرفت يوم أمس تسجيل 24 حالة إيجابية، وهو أعلى عدد في يوم واحد بالمدينة، ليرتفع بذلك مجموع المصابين بـ “كوفيد”19 إلى 193 مصاباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • السلطة المحلية ورجال الأمن صافي عياو وطلقو وسمحو …
    لكن خاصهم يرجعو للميدان لأن الظرفية كتحتم عليهم ذلك، وخاصهم يرجعو فأقرب وقت هادشي مافيهم اللعب بالعكس خاصهم إزيدو من الحملات التحسيسية والتوعوية وكذا خاصهم إزيرو الصمطة لأن شي مواطننين خاصهم الزيار ديال بصح، وعتقو هاد المدينة الله يرحم الوالدين هاااا العار .

  • Chof daba had lwaba2 ktar lwahad khaso ydir ihtiyat o yahdi raso mi kan alik twasal lfikra biden ma tsawar o dir lvidio lanisa2 bla idan dyalhom rah momkin dur lmochkil lachhal man wahda a

  • Solta samhat makadirch khadmatha hata kayakhwi chari3 3ad homa kajiw ifay9o nas ban3as