إقليم الناظور: كورونا تضرب المحاكم و الادارات..مرحلة العدوى الجماعية بدأت و أكثر من 90% يعالجون في المنازل

آخر تحديث : السبت 21 نوفمبر 2020 - 1:42 مساءً
2020 11 20
2020 11 21

قالت مصادر موثوقة ، أن الناظور تعيش حاليا مرحلة الانتشار الجماعي للعدوى حيث تم تسجيل ارتفاع كبير في اعداد الاصابات و الوفيات.

و قالت ذات المصادر، أن اكثر من نصف الاختبارات التي يتم اجرائها بالمستشفى الحسني تكون ايجابية رغم أن الامر يتعلق ب 200 فحص يومي فقط.

و أكدت ذات المصادر، أن 350 اصابة المسجلة بالاقليم خلال الايام الثلاثة الاخيرة لا تشكل سوى نسبة من العدد الحقيقي للاصابات و التي لا يتم تسجيلها رسميا حيث يفضل عدد كبير من العائلات عزل انفسهم اثر اصابتهم دون اللجوء للحسني نهائيا.

هذا و علم، أن كورونا قد تسببت في اصابات كثيرة بعدد من الادارات المهمة كحال المحكمة الابتدائية و الاستثنافية و بلدية الناظور و الخزينة و البريد حيث تم اغلاق مكتب امانة أمس.

و قالت ذات المصادر ، أن اكثر من 90% من اصابات كورنا بالاقليم تعالج بالمنازل و ان الضغط مستمر على المستشفى الحسني و لكن اقسام الانعاش به لا تزال قادرة لحد الان على تحمل هذا الضغط.

هذا و يذكر ان افتتاح 5 مراكز صحية بالدريوش و 6 مراكز بالناظور لاستقبال و تحليل و علاج مصابي كورونا ادى لتخفيف الاقبال على المستشفى الحسني وسط الارتفاع المهول للاصابات. من جهة اخرى، يستحيل تقنيا تأكيد او نفي مسؤولية كورونا عن الارتفاع الكبير للوفيات في الاقليم.

فيما توقفت فرق المستشفى الحسني عن اختبار كل مخالطي الحالات حيث اصبحت تكتفي باختبار المسنين و المرضى منهم كما توقفت عن تقديم تحليل اخير للشفاء و ذلك بسبب الضغط الشديد. و يرتقب ان يشرع مركز التحاليل بالحي الاداري في العمل رسميا الاسبوع المقبل حيث سيوفر حوالي 500 تحليل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.