ألمانيا.. اعتقالات في صفوف مافيا سرقوا كنوزا تقدر بمليار أورو

آخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 4:23 مساءً
2020 11 19
2020 11 20

جريمة سرقة من أحد المتاحف الألمانية، هزت الرأي العام في البلاد. وبعد عام من وقوعها نجحت السلطات في الوصول إلى المشتبه بهم. حيث قامت قوات الشرطة بعمليات تفتيش ومداهمة في برلين بغية ضبطهم وضبط المسروقات التي لا تقدر بثمن.

أعلن الادعاء العام في مدينة دريسدن، شرقي ألمانيا، أن الشرطة في العاصمة برلين ألقت القبض صباح اليوم الثلاثاء (17 نوفمبر/تشرين الثاني 2020) على ثلاثة مشتبه فيهم في واقعة السرقة التي حدثت في متحف “القبو الأخضر” في درسدن العام الماضي. وفق بيان نشر على موقع “Merkur.de

وأوضح الادعاء أنه من المقرر عرض المشتبه بهم الثلاثة على قاضي التحقيقات خلال اليوم. وكان متحدث باسم الشرطة في مدينة دريسدن صرح في وقت سابق اليوم بأن الشرطة في برلين فتشت شققا في حي “نويكولن” البرليني منذ وقت مبكر صباح اليوم، وأن التفتيش له صلة بواقعة السرقة في متحف “القبو الأخضر” في دريسدن. وأشارت السلطات المختصة إلى أن 18 مداهمة لـ”شقق ومرائب ومركبات” تجري حاليا، خصوصا في برلين، في محاولة لاسترجاع القطع المسروقة خلال هذه العملية. وجندت السلطات 1638 شرطيا في هذه العملية التي تشهدها مناطق ألمانية عدة، وفق البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.