شاهد فيديو .. البحرية الملكية تنقذ 34 “حراكا” بسواحل بني أنصار

آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 1:46 مساءً
2020 11 16
2020 11 17

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

علمت زايوسيتي.نت، أن أحد مراكب الصيد بالجر تمكن، قبل عصر هذا اليوم الأحد، من إنقاذ 34 مرشحا للهجرة غير الشرعية كلهم مغاربة باستثناء واحد من جزر القمر كان ينوي الالتحاق بعائلته بإسبانيا، وذلك في عرض البحر الأبيض المتوسط، وتحديدا غرب ساحل بني أنصار.

وأوضح المصدر ذاته أن هؤلاء المرشحين للهجرة غير الشرعية، بينهم فتاة تبلغ 20 سنة كانت برفقة شقيقها، كانوا على متن قارب مطاطي، مضيفا أنهم تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، قبل أن يتم نقلهم سالمين إلى ميناء بني أنصار.

وبحسب ما أوردته مصادرنا؛ فإن القارب الذي كان على متنه المرشحون للهجرة تعرض للعطب، ومن حسن حظهم أن أحد قوارب الصيد بأعالي البخار انتبه إليهم، حيث اتصل بالدرك البحري والذي تدخل على الفور برفقة البحرية الملكية.

وقد استمعت السلطات المعنية لكافة الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، حيث أُنجز لهم محضر رسمي، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم.

للإشارة، فإن سواحل إقليم الناظور شهدت نشاطا كبيرا لتهريب البشر، خلال الأسابيع الأخيرة، حيث انتشرت عدة مقاطع فيديو لمهاجرين مغاربة وأفارقة وهم بصدد ركوب البحر في اتجاه السواحل الجنوبية لإسبانيا، حيث تمكن العديد منهم من الوصول لهذه الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.