بالفيديو: قائد الأركان الجزائري يوصي جيش بلاده للإستعداد للعدو

آخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2020 - 4:49 مساءً
2020 11 15
2020 11 16

بث التلفزيون الجزائري الرسمي، صباح اليوم، الأحد، روبرتاجا خاصا عن الجيش مع كلمة مطولة لرئيس الأركان سعيد شنقريحة، وذلك “تزامنا مع أحداث الكركرات”، وتدخل الجيش المغربي لفتح المعبر نحو موريتانيا والدول الإفريقية.

وعرض التلفزيون الجزائري هذا الروبرتاج تحت عنوان “إلا الجزائر”، شمل استعراضا لبعض مناورات الجيش الجزائري، لصواريخ “اسكندر أي” الباليستية، ضمن مناورات عسكرية قام بها الجيش، هذا في الوقت الذي عرضت قناة محلية مقتطفات من تصريحات رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، سعيد شنقريحة، يحث فيها ضباط الجيش بـ”الاستعداد للعدو الكلاسيكي” في إشارة إلى المملكة المغربية، زاعما إلى أن الجزائر هي أقوى دولة في المنطقة.

وحاولت وسائل الإعلام الجزآئرية طيلة الثلاثة أيام الماضية رسم المغرب على أنه “عدو مُعتدٍ ومحتل للأراضي الصحراوية” كما عمدت أغلب القنوات الخاصة، والعمومية، وكذا الصحف والمواقع إلى تغذية الرأي العام الجزائري على أن هناك عدو يُهدد الجزائر مُمَثلا في المملكة المغربية.

ومنحت وسائل الإعلام في الجزائر مساحات واسعة، طيلة صباح اليوم الأحد، لعرض مقاطع لمناورات الجيش الجزائري، ونوعية الأسلحة التي يتوفر عليها، وكذا إعادة بث تصريحات لرئيس الأركان بالنيابة، سعيد شنقريحة الذي تحدث فيها بانفعال زائد عن أن الجزائر أقوى دولة في المنطقة وعلى ضباط جيشه الاستعداد لـ”العدو الكلاسيكي”.

وسبق لرئيس أركان الجيش الجزائري، سعيد شنقريحة، أن وصف المغرب بـ”العدو” عندما كان يتولى قيادة القوات البرية سنة 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • لعنة الله عليكم جميعا يا حكام الجزائر إلى يوم الدين, العالم بإسره اليوم بمختلف أجناسه و دياناته منشغل بوباء كوفيد 19 و أنتم لا موضوع آخر يزعجكم إلا جيرانكم المغاربة المسلمون. تبا لكم يا أبناء جنود فرنسا.

  • نعم اني رجل مسن أعمر 72 سنة اتذكر طفولتي وأنا ادرس في الستينات وأرى جنود الجزائر يعيشون في بلاد أسيادهم المغاربة هم يعيشون من صدقاتهم وتبرعاتهم.من أهل البوادي ويتداوون في المستشفيات والصيدليات المغربية .خاصة في الناضور .ووجدة .
    وكان المغاربة يحبونهم حبا شديدا ويعطفون عليهم أكثر من إخوانهم.
    الان هاذا هو الجزاء الاحسان بالإحسان . لاكن المغرب نسي التقي شر من أحسنت إليه. الفخر والمجد للمغرب .

  • الجزاءر لن تستطيع أن تطلق ولو رصاصة واحدة لان الشعب كله ضد قيادات الجيش. في الحين الجيش المغربي وشعبه في صف واحد ولم تكن هناك ابدا مشاكل بينهما.

  • اللهم اجعل كيدهم في نحورهم لقوم لا يعترفون بتاريخهم عند أسيادهم المغاربة لما كانو مخبعين مدسوسين في جبال بوادي المغرب ويأكلون
    من صدقات المغاربة من لا يعترف بالجميل لا يكون جميلا هؤلاء هم طاغوت الشعب الجزائري . النصر والبطولة للجيش المغربي لا محال ان شاء الله.

  • نطلب الشفاء لهذا الجار السوء ولطبونهم .

    • حفطك الله . وامتنا من الله العلي القدير أن يهلك كل جزائري معتدي