برشلونة: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير وبيع الجنسية الإسبانية مقابل 8 آلاف يورو

آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 11:20 مساءً
2020 11 12
2020 11 12

أطاحت الشرطة الإسبانية بمنظمة إجرامية في برشلونة مختصة في الاتجار بالبشر إلى بلدان مختلفة في أوروبا، حيث أسفرت العملية عن اعتقال 28 شخصا. وبحسب بيان صادر عن الشرطة الوطنية يوم الإثنين، فقد تم نشر أكثر من مائة عنصر لتنفيذ العملية في برشلونة والتي شملت تفتيش عشرة منازل ومقرات أخرى في إطار التحقيقات التي بدلأت شهر أبريل 2019.

وتحركت الشرطة الإسبانية على إثر تلقيها معلومات حول جماعة إجرامية تقوم بتزوير روابط أبوية بين المواطنين البنغلاديشيين الذين يحملون الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، والمواطنين البنغاليين في وضع غير قانوني في إسبانيا، من أجل تمكين هؤلاء من وثائق مزورة تتيح لهم الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة مقابل مبالغ مالية تترواح ما بين 8000 و20000 يورو.

وخلال التحقيق، تدخل أكثر من 100 عنصر شرطة لتنفيذ العديد من عمليات المراقبة والمتابعة، وأجريت عشر عمليات الدخول والتفتيش في منازل ومباني المتابعين في القضية.

وصادرت الشرطة كمية كبيرة من الوثائق المزورة (بطاقات الهوية، وجوازات السفر، وعقود العمل، والشهادات، وغيرها)، وأدوات التزوير، والأموال والمجوهرات التي تزيد قيمتها عن 50000 يورو وكمية كبيرة من العملات الأجنبية.

وانتهت التحقيقات في 13 أكتوبر، حيث تم اعتقال 28 شخصا بتهمة ارتكاب جرائم الانتماء إلى منظمة إجرامية ضد حقوق المواطنين الأجانب والتزوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.