العثماني يعلن الإستنفار لمواجهة زحف كورونا !

آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 10:12 مساءً
2020 11 09
2020 11 09

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن الوضعية الوبائية في المغرب تعرف تطورات خطيرة فيما يخص تزايد عدد الإصابات و الحالات الحرجة و حالات الوفاة.

العثماني الأمين العام لحزب العدالة و التنمية ، وفي اجتماع الأمانة العامة لحزبه ، دعا إلى استنفار وطني لمواجهة الجائحة ، مشيرا إلى أن عددا متزايدا من بلدان العالم تشهد تطورا أكبر وأخطر وأن الأمل معقود على إفضاء البحوث والتجارب السريرية للقاح فعال ضد الفيروس.

و عبر العثماني أخيراً ، عن انشغاله بالتطورات المقلقة للوضعية الوبائية المتمثلة في التزايد المتواصل في عدد الإصابات اليومية وعدد الحالات الحرجة والوفيات.

رئيس الحكومة كان قد رجح في آخر جلسة برلمانية إمكانية العودة إلى تطبيق الحجر الصحي الشامل في مختلف مناطق البلاد، إذا استمرت أعداد المصابين والمتوفين في التكاثر بهذا الشكل المقلق.

وقال: ” لا أحد منا، مسؤولين أو مواطنين، يتمنى العودة إلى الحجر الصحي الشامل لما له من آثار اقتصادية واجتماعية ونفسية” ، مشددا على أن العودة إلى الحجر الصحي رغم أنه غير مرغوب فيه، إلا أنه “يبقى خياراً ممكناً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.