خطير.. قصة موظف مصاب بكورونا في زايو تلخص حجم الاستهتار بالمدينة

آخر تحديث : الأحد 8 نوفمبر 2020 - 3:27 مساءً
2020 11 06
2020 11 08

زايوسيتي

يوما بعد يوم صرنا نوثق أو نحكي عن مشاهد مأساوية تحدث بزايو بسبب استهتار المعنيين بالأمر بصحة ساكنة المدينة، حتى أصبحت هذه الحاضرة تسجل أرقاما مرتفعة لمصابين بالوباء. وما سنحكيه اليوم هو تلخيص لما يجري.

فخلال الأول من نونبر الجاري توجه أحد موظفي قسم الحالة المدنية بجماعة أولاد ستوت إلى المستوصف الصحي بزايو بعد تفاقم وضعه الصحي وإحساسه بأعراض فيروس كورونا، وطبعا كما هي العادة؛ الانتظار لساعات قبل أن يأتي الطبيب المعالج.

بعد قدوم الطبيب تم إجراء فحص كورونا على المريض، وكانت النتيجة سلبية، لكن المعني متأكد بأن الأعراض التي يحملها غير عادية، فقرر التوجه إلى وجدة وهناك أجرى تحاليل الكشف عن الفيروس ثم عاد لمنزله الكائن بزايو.

التحاليل التي أجراها المريض بوجدة جاءت مثلما توقع؛ حيث تم تأكيد إصابته بكوفيد19، وذلك خلال الثالث من نونبر الجاري. ما يدفعنا للتساؤل حول جدوى التحاليل التي يتم إجراؤها بزايو ومدى فعاليتها.

المثير في قضية اليوم أن النتيجة تم كشفها خلال الثالث من نونبر، لكن وإلى غاية اللحظة، أي بعد مرور أربعة أيام، لم يتم جرد اسم المعني ضمن مرضى كورونا بزايو، كما لم يتم حصر مخالطيه.

والأكثر خطورة من هذا كله؛ أن المريض لغاية اليوم لم يتم مده بالدواء، حيث تُرك بمنزله دون زيارة من السلطات المحلية، ودون الخضوع للبروتوكول الصحي، علما أنه متزوج ويقطن رفقة زوجته وأطفاله.

ما حدث مع هذا الموظف خطير جدا، ويعتبر صورة من صور الاستهتار بصحة المواطنين بزايو، فالمريض قد يتعرض لمضاعفات صحية خطيرة، سواء عليه أو على عائلته، كما أن مخالطيه بالنظر إلى طبيعة وظيفته كُثُر، وبالتالي قد نكون أمام بؤرة خطيرة.

طبعا نعلم حدود الإمكانيات الصحية المتوفرة، لكن نحن الآن بصدد الحديث عن انعدام روح المسؤولية عند بعض المسؤولين، وهذا ما يجعلنا نتوقع بروز أزمة صحية بزايو إن لم يتم تدارك الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • Mrad wela mout makayhamhomch al ahamiya 3andhom Hiya ihsa2iyat kola nhar ysajlo 2000 hala ozid lwafayat li mrid samhin fih ogalsin y9atlo f3ibad lah

  • اخويا راه الفيروس معندو ادوا اشرب برسيتمول 3 المرات فنهار اوكثر اسواءل راه هدشي العتطونا حنا اف هولندا. وكلس فدار فشي بيت متخرش منو الا لي ضرورى.

  • ليكن في علمكم انني من بين المخالطين الذين ظهرت عليهم بعض الاعراض كفقدان الشم و الذوق، حيث اتجهت نحو المستوصف لاجراء تحليل PCR, ومنذ اربعة ايام و ليومنا هذا انا جالس في المنزل مطبقا للبروتوكول الصحي ولا زلت انتظر النتائج.
    ا هكذا سنتغلب على الفيروس؟؟؟

    • أولا PCR مكانش فالمستوصف الصحي بزايو كاين التحليلة السريعة لي كيردو عليك تما تنا و لي إيلا غي شي ديفو بسييط متعطيكش النتيجة نيشان

      • Sii, kayen test PCR a
        ana b dati derto f dispensaire f Zaio