مستخدمو الصيدلة بزايو يستنكرون “ادعاءات أحد الصيادلة” ودعوته للعمل أيام الأعياد

آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2020 - 2:38 مساءً
2020 11 05
2020 11 07

توصلت زايوسيتي.نت بنسخة من بيان صادر عن المكتب المحلي بزايو للنقابة الوطنية لمستخدمي ومستخدمات الصيدلة بالمغرب، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، يستنكرون فيه تصريحات أحد الصيادلة والذي دعا فيه إلى العمل خلال الأعياد الوطنية والدينية.

البيان صدر تحت شعار: “الرفض القطعي والإدانة الصارخة والتنديد القوي بكل أشكال التضييق والتعسف على الحريات النقابية والمكتسبات وخرق مدونة الشغل والاستنكار الشديد لامتهان الكرامة”.

وجاء في نص البيان: “الادعاءات الباطلة التي أدلى بها أحد الصيادلة، وتحريضه على خرق مدونة الشغل وإثارة البلبلة بهذه المدينة الصامدة ولم يحترم حرمة الأعياد الدينية والوطنية. فإن تصريحه فيه مغالطات واستغلال للجائحة من طرف بعض الصيادلة ضدا على القرار العاملي الخاص بفتح وإغلاق الصيدليات من أجل خرق مدونة الشغل والاجهاز على حق المستخدمين والمستخدمات في عطل الأعياد الدينية والوطنية، علما أن هناك نظام الحراسة في قطاع الصيدليات سواء بالأيام الخاصة والعادية أو في زمن الجائحة”.

وزاد ذات البيان: “من بين الصيدليات التي احترمت عيد المولد النبوي الشريف: صيدليه سيدي عثمان، صيدلية دار القران، صيدليه الشبيبة، صيدلية بلمصطفى، صيدلية حسان بن ثابت، صيدلية القدس، صيدلية ريان، صيدلية المركز، صيدلية لينا، صيدلية المعمل، صيدلية الجولان نكن لهم الاحترام التام لأنهم أبانوا عن احترامهم لمدونة الشغل واحترام لروح النبي صلى الله عليه وسلم باحترامهم لعيد ميلاده الشريف ،رغم قيام هذا الصيدلي بمهاتفتهم وعمل كل ما بوسعه لكي يشتغلوا يوم العيد إلا أنهم رفضوا ولم يستجيبوا لدعوته”.

وأعلنت النقابة تشبث مستخدمات ومستخدمي الصيدلة بالتطبيق الصارم لمقتضيات مدونة الشغل بوصفها حد أدنى وخط أحمر. مع دعوة الجهات المعنية التدخل العاجل والفوري لمنع مثل هذه الخروقات واتخاذ القرارات اللازمة لردعهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • اذا كان ما تقولونه صحيح فلماذا لا تقومون باستدعاء مفتش الشغل للوقوف على هذه الاختلالات

  • ما دخل الكنفدرالية الدمقراطية للشغل في شؤون الصيادلة

    • البيان صادر عن النقابة الوطنية لمستخدمي ومستخدمات الصيدلة التابعة للمركزية النقابية الكونفدرالية الديموقراطية للشغل.