ابنة زايو “فاطنة دعنون” تشرف المرأة المغربية و تحصل على جائزة “المرأة العربية المتميزة”

آخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2020 - 2:37 مساءً
2020 11 05
2020 11 07

انجاز أخر تحققه ابنة مدينة زايو الجمعوية و المناضلة السيدة فاطنة دعنون حيث تم اختيارها لتحصل على جائزة ” المرأةالعربية المتميزة ” نتيجة خدماتها الجليلة التي اسدتها خلال الستة عقود في خدمة وطنها المغرب أولا و قضية الصحراء ثانيا و كذا المرأة المغربية عموما و ساهمت بإنجازات كبيرة في هذا المجال لتمثل المغرب في مؤتمرات دولية في مختلف المحافل النسائية عبر القارات الخمسة .

و كانت بالفعل الصوت المغربي الذي دافع و بشراسة على حقوق النساء في الوطن العربي عامة و المغربي خاصة و كانت دائما حاملة لهموم المرأة المغربية عبر انخراطها في الإتحاد الوطني لنساء المغرب.

و كذا أختيارها مؤخرا كأمين عام للاتحاد النسائي العربي بالاجماع و كذا انخراطها في العمل الجمعوي بالناظور عبر جمعية تيسير لتسيير دار الأم بالناظور ثم تحملها لترأس العصبة المغربية لحماية الطفولة بالناظور بالاضافة لخدماتها الجليلة عبر الوعظ و الارشاد و العمل الخيري الذي يشهد به الجميع ..

إن هذا التتويج الذي جاء من طرف منظمة دولية مشهود لها بالنزاهة لهو خير وسام يمكن أن يقدم لسيدة انخرطت في عمل تطوعي لخدمة الانسانية و خدمة و طنها .. فهنيئا لنساء المغرب عامة و نساء الريف خاصة بهذا التتويج الذي يعتبر وساما لكل نساء الوطن العربي و شهادة حق في شخص فاطنة دعنون .. ونحن بدورنا في موقع أريفينو نتقدم بأحر التهاني للسيدة الفاضلة بهذا التتويج و التكريم متمنينا لها المزيد من العطاء و الصحة و العافية و طول العمر ..

الخبر كما أوردته صحيفة اليوم الثامن المصرية 

” فاطنة دعنون نائب رئيس الاتحاد الوطني لنساء المغرب والأمين العام للاتحاد النسائي العربي مراسلون اعلنت هيئة المرأة العربية عن حصول المغربية فاطنة دعنون نائب رئيس الاتحاد الوطني لنساء المغرب والأمين العام للاتحاد النسائي العربي على جائزة المرأة العربية المتميزة لعام ٢٠٢٠ في حقل العمل في المنظمات النسائية.

وقالت د.رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المراة العربية ان اللجنة التحكيمية ومجلس امناء هيئة المرأة العربية قد اشادا بمسيرة العطاء المجتمعي والوطني للسيدة دعنون في خدمة وطنها المغرب والعمل النسائي العربي المشترك طيلة خمسون عاما متواصلة من العطاء المستمر.”

مشاركة الأستاذ فاطنة دعنونة في برنامج حكايا الزمن الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • يشهد التاريخ في منتصف السبعينات لما كانت مدينة زايو تفقد مدرسة اعدادية المدرسية. عرفنا الأستاذة فاطنة دعنون كم دافعت عن ابنا مدينة زايو أمام عامل إقليم الناضور.وباشا مدينة الناضور.فشكرا جميلا وجزاك الله خير الجزاء على ذالك اليوم لم ننساه لك. يقال دير الخير انساه .

  • السيد ة دعنون.عنوان النزاهة والصدق في القول والعمل
    هذه السيدة كانت من الاوايل في مغامرات السياسة في مدينة زايو
    سيدة فاضلة ومثال يحتدى بها في مجالات عديدة