محاولة للهجرة تنتهي بمصرع شابين غرقا بشاطئ الحسيمة

آخر تحديث : الأربعاء 4 نوفمبر 2020 - 2:02 مساءً
2020 11 03
2020 11 04

لقي شابان مصرعهما غرقا بشاطئ السواني التابع ترابيا لجماعة ايت يوسف وعلي بالحسيمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 3 نونبر الجاري، على بعد أمتار قليلة من انطلاقهما على متن قاربهم في محاولة للهجرة السرية نحو الضفة الأخرى.

وحول تفاصيل الحادث أكد مصدر موثوق، أن دورية لحراسة الشاطئ السالف ذكره، طاردت قارب يقل مهاجرين سريين فور انطلاقه من شاطئ السواني، قبل ان يعمد المهاجرين إلى ترك القارب والقفز في مياه الشاطئ للفرار.

ونجح جل المرشحين للهجرة في هذه الرحلة، وفق المصدر ذاته، في الفرار سباحة والخروج إلى بر الأمان في نقاط مختلفة من خليج الحسيمة قرب شاطئ السواني، فيما القى القبض على اثنين منهم، و مصرع اثنين آخرين غرقا مباشرة بعد قفزهم من القارب بسبب عدم إتقانهم السباحة.

وقد استخرجت جثتي الضحيتين وهما من أبناء المنطقة، وجرى نقلهما إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، فيما نقل الموقوفين إلى مركز الدرك الملكي بامزورن للتحقيق معها حول ملابسات هذه المحاولة للهجرة غير الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.