مواجهات بالرصاص بين شبكتين للتهريب الدولي للمخدرات بالدريوش

آخر تحديث : الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 7:04 مساءً
2020 11 02
2020 11 03

لعلع الرصاص بالطريق الساحلي الرابط بين جماعتي أمجاو وتمسمان بالدريوش، في مواجهة بالأسلحة النارية بين شبكتين لتهريب الحشيش وترويج الكوكايين لهما علاقة بمافيا دولية.

وافادت يومية “الصباح” التي اوردت الخبر أن أفراد شبكة مختصة في شحن وتهريب المخدرات من سواحل “أمجاو”، التابع ترابيا لعمالة الدريوش، أطلقوا النار بواسطة بندقية صيد على أفراد شبكة أخرى، بعد الاشتباه في أنهم يعتزمون شحن المخدرات من نقاط ساحلية بالمنطقة يسيطر عليها أعضاء العصابة الأولى.

وأوضح المصدر نفسه أن أغلب أفراد الشبكتين مبحوث عنهم في قضايا الاتجار الدولي في المخدرات، مثل “ر.ه” الملقب بـ”أمجاو” وشقيقه إدريس، و”ك. ت”، وأحد أشهر المروجين ويلقب بـ”مجيد”، إضافة إلى معاونيهم، ومنهم “ل. أ”، وهو شقيق أحد المهربين اعتقلته الشرطة القضائية بالناظور، في الآونة الأخيرة، بتهمة الاتجار في المخدرات القوية، والسرقة المقرونة باستعمال السلاح الناري.

وكشف المصدر نفسه أن أسباب المواجهة بين الشبكتين بالأسلحة النارية، تعود إلى محاولتهما السيطرة على جميع نقاط شحن المخدرات في ساحل أمجاو، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن آخر عمليات التهريب بالمنطقة تمثلت في شحن ثلاثة زوارق بالمخدرات، موضحا أن أفراد الشبكتين يصنفون ب”الخطيرين”، وينتقلون في الطريق الساحلي بسيارات ذات صفائح ترقيم مزورة، منها سيارة من نوع “غولف 4”. وقال المصدر ذاته إن إحدى هاتين الشبكتين لها علاقة بمافيا دولية، وتتم معاملاتهما في عرض البحر، حيث تتم مقايضة الحشيش بالكوكايين الذي يهرب إلى المدن المغربية، في حين يوجه الحشيش إلى الدول الأوربية، ويصل، أحيانا، إلى ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.