برلمانيو اقليم الناظور يراسلون وزير الصحة بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا بالاقليم

آخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 9:07 مساءً
2020 11 02
2020 11 02

وجه برلمانيون عن إقليم الناظور رسالة الى وزير الصحية، من اجل التدخل “لتقوية جناح كوفيد” بالمستشفى الحسيني، بعد الارتفاع اللحوظ في عدد الاصابات بفيروس كورونا بالإقليم خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في الرسالة، الموقّعة من طرف النواب فاروق الطاهري وليلى أحكيم ومحمد أبرشان وابتسام مراس، أن الجناح يستقبل الحالات المصابة بفيروس “كورونا المستجد” من إقليمي الناظور والدريوش، مشيرة إلى أن أغلب الحالات غير الحرجة تتابع العلاج بالمنازل، وهو ما يشجع على انتشار الفيروس أكثر، ويؤثر على أداء مختبر “كوفيد-19″، تضيف الرسالة.

وأبرز برلمانيو الناظور في رسالتهم أن “المستشفى بات يعاني ضغطا كبيرا يستحيل معه الاستجابة للطلب المتزايد على التحاليل من قبل المواطنين، لذلك عليهم الانتظار لأزيد من أسبوع للحصول على نتائج التحاليل المخبرية”.

وطالبوا ب”العمل على إيفاد لجنة استطلاعية للوقوف على الوضعية الكارثية لجناح “كوفيد-19″ بالمستشفى الحسني، والتدخل في إطار اللجنة الطبية المختلطة لطلب عودة الطاقم الطبي العسكري لمساعدة الأطقم الطبية المدنية”.

والتمس برلمانيو الناظور من وزير الصحة “الإسراع بفتح جناح بمستشفى القرب بزايو لمرضى “كوفيد-19″، والعمل على تخصيص مركز صحي عمومي ووضعه رهن إشارة مختبرات التحاليل في القطاع الخاص لاستغلاله في إجراء تحاليل “كوفيد-19″، والتدخل العاجل من أجل تقوية وتعزيز الموارد البشرية والمادية لجناح “كوفيد-19″ بالمستشفى الحسني بالناظور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.