ماكرون يتراجع: كلامي تم تحريفه…أتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم و80٪؜ من ضحايا الإرهاب من المسلمين

آخر تحديث : الأحد 1 نوفمبر 2020 - 3:16 مساءً
2020 10 31
2020 11 01

عدل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون من خطابه بخصوص علاقة الإسلام بالإرهاب، بعدما تسببت تصريحاته خلال الأسابيع الماضية في موجة استنكار وغضب عارم في أنحاء متفرقة من العالم.

وفي حوار مع قناة الجزيرة، اعتبر ماكرون أن هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه، مسجلا أن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم “ليست مشروعا حكوميا، بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة”، حسب قوله.

وقال ماكرون إنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية، معتبرا أن ما يمارس باسم الإسلام “هو آفة للمسلمين بالعالم”، مسجلا أن “أكثر من 80% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين”.

وقال ماكرون “أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم”.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية نشر صور ورسوم كاريكاتورية على واجهات بعض المباني، مسيئة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 أكتوبر الجاري، دافع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن هذه الرسوم معتبرا أن بلاده لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية”، ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات7 تعليقات

  • كان خطابك واضحا ومستفزا للمسلمين وانك أمرت بنشر تلك الكاريكاتورات على جداران مقرات حكومية والان تقول بان المسلمين فهموك خطا لا ثم لا لقد اساتم لنبيينا ورسولنا الكريم رسولنا خط احمر يا كلب الروم لن نتراجع عن المقاطعة حتى تعتذر لملياري مسلم

  • الحل بيد المسلمين يجب على كل مسلم ان يعلم ان رسولنا الكريم خط احمر لذى علينا مقاطعة المنتوجات الفرنسية الحليب ومشتقاه وشركة توزيع المحروقات وكل من له صلة بهذا البلد
    الحمد لله البديل متوفر في بلدنا زيت الزيتون مع خبز الشعير افضل اكلة صحية على الاطلاق فنصرة رسولنا الكريم حق مقدس على كل مسلم

  • Vive la France taybi el berkani de Paris

    • Vive lmo9ata3aa mantoujat dyal la france
      I vive la3dass

  • السلام عليكم
    اتمنا من العالم وخاصتا العالم الإسلامي أن يقاطعوا المنتجات لكل الدول التي تسيء إلى ديننا الاسلامي حتى يسنوا قانونا لحماية ديننا الحنيف

  • بدأ في تحريف كلامه إلى الاعتدال
    كلامه كان واضح وضوح الشمس قال لن أتخلى عن الرسوم
    ولكن الآن نبرته تبدلت لان الاقتصاد الفرنسي في خطر هذا هو العالم الغربي المنافق له أكثر من وجه يتبدل من أجل المصلحة
    الذاتية لأوروبا
    ونحن أن شاء الله مقاطعون المنتوج الفرنسي على قدر المستطاع