مستخدمو الصيدليات بزايو يردون على صيدلي دعا للعمل خلال أيام العطل الدينية والوطنية – فيديو

آخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:38 مساءً
2020 10 30
2020 10 31

زايو سيتي -عبد الجليل بكوري

بعد التصريح الذي أطلقه صاحب صيدلية بزايو، أمس الخميس، والذي دعا فيه إلى الاشتغال خلال أيام العطل الدينية والوطنية، بدعوى محاربة الاكتظاظ أمام الصيدليات في هذه الأيام المتسمة بانتشار فيروس كورونا، رد عليه ممثل مستخدمي الصيدليات بضرورة احترام حق هذه الفئة في العطلة.

فقد شجب الكاتب العام لنقابة مستخدمي الصيادلة بزايو، والمنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، هذه التصريحات، حيث أكد أن طريقة اشتغالهم والتي يتم اتباعها منذ 40 سنة لا يمكن المحيد عنها لأنها تضمن لهم مجموعة من الحقوق المنصوص عليها في مدونة الشغل.

وجاء في تصريح الكاتب العام: “الصيدلي الذي صرح بأن هناك اكتظاظ يستدعي عمل كافة الصيدليات هو نفسه الذي فتح صيدليته لوحده خلال الأسبوع الماضي لأنه كان صاحب الحراسة؛ فلماذا لم يدع لفتح كافة الصيدليات خلال أيام حراسته؟”. على حد قوله.

وزاد ذات المتحدث: “المستخدم الصيدلي من حقه الاستفادة من الأعياد الوطنية والدينية، وهذه الفئة هي التي تتواجد بالصيدليات طيلة النهار، وإذا ذهبنا إلى صيدلية صاحب الدعوة للعمل سوف لن نجده هناك”. ودعا نفس الشخص في تصريحه عبر زايوسيتي السلطات المحلية إلى الحزم مع أرباب الصيدليات حتى يتواجدوا بصيدلياتهم طيلة فترة الافتتاح.

وتوجه الكاتب العام بالشكر لكافة أرباب الصيدليات الذين التزموا بعطلة المولد النبوي الشريف يوم أمس. فيما دعا إلى ضرورة احترام هذه المناسبات ومنح المستخدمين عطلة للاحتفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات14 تعليق

  • تحباتي لك اخي بلال

  • بارك الله فيك أخي بلال.. نِعم الرجل.

    • لما تقرر السلطات ذلك السي حسن من زمان وحقوق المستخدم مهضومة .ارى ان مستخدموا الصيادلة يعانون في صمت لااحد يستمع لشروطهم.يعتبرون كخاتم في اصبع الصيدلي.وهناك الكثير….

  • موضوعين مختلفين
    موضوع توفير الدواء لا يهم الا الصيدلي لانه هو المسؤول امام السالطات
    موضوع المستخدمين له قنوات اخرى كمفتش الشغل وزارة الشغل….. نحن لسنا ضد المستخدمين في نيل حقوقهم كما ينص على ذلك القانون
    ما يجب معرفته هو اننا كصيادلة ولا اتكلم عن المستخدمين مسؤ لون امام عامل صاحب الجلالة على اقليم الناضور فيما قرره بشان الصيدليات خلال هذه الفترة

  • شكرا للاخ بلال على التوضيح. للاسف من يحملون أعلى الشواهد الجامعية يدوسون على حقوق مستخدميهم ولا يحترمون أدنى شروط العمل خاصة الحد الأدنى للاجر، التسجيل في الضمان الاجتماعي، الترسيم، بطاقة الشغل، شهادة الاجرة، الترقية…
    في بعض الدول خاصة الاسكندنافية لا يستوردون المواد التي لا يحترم منتجوها حقوق العمال

  • تحياتي الحاره للاخ بلال

  • تحياتي لك أخي بلال

  • شكرا للاخ المحترم على هذا التصريح .بخصوص اختراق بعض الصيادلة للعطل الدينية والوطنية .نعم نرى ان معظم اوجل مستخدمي الصيادلة يعانون وجعلهم غير مسجل في الصندوق الوطني للضمان الاحتياطي. ومزيدا من النضال.

    • تحية خالصة للاخ بلال كلامك في الصميم وفقك الله في مسيرتك المهنية

  • تحياتي لك قلت الحق المستخدمون من حقهم في العطل د. و اما بالنسبة لكورونا لا علاقة لها بالصيدليات ميدروش السبب ب كورونا يجب احترام المستخدمين كافة وفي جميع الميدان بصفة عامة… وشكرا

  • تحياتي لك أخي بلال المناضل الشهم،أنت أولى وأدرى بما يجري بالصيدليات لانك من القدامى وبمن عرفتهم من الاوائل الذين يشتغلون بهذا الميدان،
    إن لم تخن الذاكرة كنتم الصيدلية الثانية بعد الجولان التي تم فتحها بمدينة زايو،هذه ربما مدة 35 سنة،الله إحفظك أويطول عمرك وتحياتي الى كل ابناء زايو

  • Tahyta asi doctor walakin lmochkil li kayn rh nas dyal zaio 0 machi wa3yin wla mt9fin blama nkdbo 3larassna kon tkhrj bra amtl9a tawahd dayr la kmama la ta wza otji nta tgolna rh nas zaio mt9fin rwah lm39ol nichan bla mankdbo 3la rassna wchokran

  • تصحيح/ متابع. الادلاء بداوي .

  • كاين التعويض عن العمل في الاعياد.انا لست صببدلانيا. بل بعيد كل البعد عن.هذا القطاع. فقط انا متابع. اريد وأفضل اداء بداوي. وأعتذد.