اختراع ثوري: السيارة الطائرة تحصل على موافقة هيئة ترخيص المركبات الهولندية

آخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 1:17 مساءً
2020 10 29
2020 10 30

أعلنت هولندا عن ترخيص أول سيارة طائرة طورتها شركة Pal-V الهولندية لاستخدامها على الطرق الهولندية، وحصلت الشركة الترخيص اليوم الخميس من قبل وكالة ترخيص المركبات الهولندية RDW.

بدأ العمل على تصميم سيارة ليبرتي في عام 2012 وقد اجتازت الآن اختبارات القبول الصارمة على الطرق مما يسمح ببناء نموذج أولي للقيادة على الطرق العامة لإجراء المزيد من التجارب. وقال كبير المسؤولين الفنيين في الشركة مايك ستيكلينبرج: “لقد تعاونا مع مكتب الطرق لسنوات عديدة للوصول إلى هذا الإنجاز. نشعر بإثارة كبيرة في الفريق … كان من الصعب للغاية أن نجتاز جميع اختبارات القبول على الطرق.”

وشرح ستيكلينبرج أن التحدي كان في صنع سيارة طائرة بنجاح والتأكد من أن التصميم يتوافق مع كل من لوائح الطيران والطرق. وأضاف:”بدأنا بالعمل على مع وكالة السلامة الأوروبية Easa للطيران في عام 2015 ونتوقع الحصول على الضوء الأخضر في عام 2022. حيث يجب إكمال أكثر من 1200 اختبار قبل أن تتم الـ 150 ساعة الأخيرة من اختبار الطيران. ”

وقالت الشركة في بيان رسمي لها: “بعد الحصول على موافقة وكالة السلامة الأوروبية سنبدأ بعمليات تسليم سياراتنا إلى العملاء”.

سيارة ليبرتي هي مركبة ذات مقعدين تتحول في غضون خمس دقائق إلى طائرة يمكنها الهبوط والإقلاع عموديًا في مساحة صغيرة.

وذكرت صيحفة Financieele Dagblad أن حوالي 30 شخصًا في هولندا طلبوا ودفعوا ثمن السيارة الطائرة، بتكلفة 499.000 يورو لكل سيارة طائرة. لشراء السيارة الطائرة يجب على المالك أن يحصل على شهادة الطيران الخاصة بالإضافة إلى شهادة قيادة السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.