مؤسسات فندقية بالناظور مهددة بالإفلاس

آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 3:20 مساءً
2020 10 27
2020 10 28

زايو سيتي – متابعة

أوردت مصادر مطلعة لزايوسيتي.نت أن مؤسسات فندقية كبيرة بالناظور باتت مهددة بالإفلاس في أية لحظة جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تضرب المنطقة الناتجة عن انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدرنا أن هذه المؤسسات الفندقية المتواجدة بالناظور حققت رقم معاملات متدني نوعا ما خلال فصل الصيف الماضي جراء استمرار تفشي فيروس كورونا. وأضاف ذات المصدر أنه رغم بعض الإجراءات المتخذة بخصوص الرفع التدريجي للحجر الصحي إلا أن ذلك لم يمنع استمرار ضعف الإقبال على هذه الفنادق وتوقف عجلة السياحة بشكل شبه كامل.

المصدر أوضح أن العديد من المنعشين السياحيين بالمنطقة تلقوا تطمينات مهمة حول إنعاش القطاع السياحي، وإعلان وزارة السياحة عن وضع خطة وطنية من أجل الإقلاع السياحي، إلا أن الوضع ازداد سوءا مؤخرا بعد الإعلان عن فرض قيود جديدة للحجر الصحي ستصيب العجلة الاقتصادية المحلية في مقتل.

وكانت غالبية المؤسسات السياحية، سواء بالناظور أو عموم المنطقة، قد راهنت على الموسم الصيفي المنصرم الذي تزامن مع الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، إلا أن هذه الإجراءات لم تنعكس بشكل إيجابي على وضعية الإيواء داخل هذه الفنادق التي بقيت غرف الأغلبية منها فارغة طيلة فترة انتشار جائحة فيروس كوفيد 19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.