المغرب يرد الصاع صاعين لإسبانيا ويمنع دخول شاحنات البضائع الإسبانية لترابه

آخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:33 صباحًا
2020 10 26
2020 10 27

في رد مباشر للسلطات المغربية على منع عشرات الشاحنات المغربية التجارية من دخول التراب الإسباني، أصبح ممنوعاً على كافة الشاحنات القادمة من إسبانيا دخول التراب الوطني المغربي بشروط. أكبر بوابة بحرية للمملكة، تعلن من خلالها بأنه وبداية من الإثنين 26 أكتوبر، ستمنع كافة الشاحنات التجارية الإسبانية من دخول التراب الوطني بإستثناء الشركات التي تتعامل بشكل مباشر مع شريك مغربي بإتفاقيات مشتركة.

وحسب ذات الوثيقة الرسمية لميناء طنجة المتوسط، فإن الشركات الإسبانية التي كانت تتكفل شاحناتها بنقل وإيصال البضائع لغاية المدن الداخلية، ان يكون بمقدورهم بداية من الإثنين 26 أكتوبر، مواصلة مسارهم من ميناء طنجة المتوسط، وسيتعين عليهم إفراغ حمولتهم بالميناء والعودة فوراً إلى إسبانيا.

لتتكلف شركات مغربية وشاحنات مغربية بنقل البضاعة إلى نقطة الإستلام، رداً على المعاملة بالمثل من طرف السلطات الإسبانية تجاه شركات نقل البضائع المغربية التي تفاجئت منذ أسابيع بقرار أحادي من طرف السلطات الإسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • موقف سيادي من المغرب المعاملة بالمثل نحن لانريد ان نكون تابعا لاسبانيا وفرنسا وغيرها

  • لو يعود التاريخ إلى الوراء نتذكر ماذا كان زعماء العرب يتهجمون به على إسرائيل سندمهم ونمحوهم من التاريخ..اذا هم يدمرون بلدانهم
    وانفو شعوبهم وقتلو أطفالهم وترملو نساءهم..وحكمو على أرواحهم بالإعدام شنقا.وموتا فى مجاري المياه العادمة.ونفيا هاربا وقس على ذالك.ان الجهل يرى نفسه بطلا.هاذا هو مصير لمن لا عقل له.

  • انا لم أفهم شياالخاسر الأكبر سيكون الاقتصاد المغربي سياسة هذه الحكومة فاشلة فاشلة فاشلة انها فقط تزيد الطين بلة

  • وهل يستوي الفيل مع النمل
    المتضرر الاكبر من هذا التصعيد هو المغرب
    اما الاقتصاد الاسباني فهو قادر عن الاستغناء عن السوق المغربي