الشرطة الوطنية الاسبانية تعتقل مغربي في ميناء قاديس كان متوجهاً الى المغرب

آخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 9:51 صباحًا
2020 10 25
2020 10 26

اعتقلت الشرطة الوطنية الاسبانية، مواطنًا مغربيًا يبلغ من العمر 26 عامًا، في الجزيرة الخضراء (قادس) بتهمة ارتكاب جريمة ضد الصحة العامة، وفقا لما أورده موقع “أوربا بريس” الناطق بالإسبانية.

وأشار المصدر ذاته، الى أن اعتقال المواطن المغربي جرى في نقطة الحدود البحرية لميناء الجزيرة الخضراء، وبحوزته 12600 حبة من مخدر كلونازيبان حاول تهريبها إلى المغرب.

وأوضحت الشرطة الوطنية في بيان لها، أن اعتقال المشتبه به تم خلال تنفيذ عناصر حرس الحدود لمهامهم الخاصة في مراقبة دخول وخروج الإسبان والأجانب من التراب الوطني في ميناء الجزيرة الخضراء.

وأكد ذات البيان، أن الشرطة الوطنية عثرت خلال عملية التفتيش لشاحنة مبردة عند مصفاة الخروج إلى إسبانيا باتجاه طنجة (المغرب) وفي المنطقة السفلية من رأس جرار الشاحنة، على 21 عبوة بها 40 قرصاً، بإجمالي 840 قرصاً، كل منها يحتوي على هذه الـ 15 حبة من مخجر “كلونازيبان”، ليصل إجمالي المحجوز الى 12600 مخدر على 2 ملليجرام من عقار كلورازيبان كمكون فعال.

ينتمي المخدر المحجوز إلى عائلة البنزوديازيبينات، و المكون النشط فيها هو كلونازيبام، والذي يتم استخدامه مع مواد أخرى لصنع المادة المعروفة باسم “قرقوبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.