حقوقيون يدقون ناقوس الخطر بـ”جهة الشرق” بعد انتشار كورونا

آخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:42 صباحًا
2020 10 22
2020 10 23

رصدت مصادر حقوقية “خطورة” الوضع الوبائي بجهة الشرق، خاصة بعد رصد نحو 248 إصابة جديدة بـ “كورونا” في الجهة أمس الأربعاء.

وقال مصدر حقوقي بوجدة ، إن المدينة سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية ما مجموعه 120 حالة إصابة جديدة، الشيء الذي يدق ناقوس الخطر، ويستدعي تشديد إجراءات التنقل منها وإليها.

وأوضح المصدر عينه، أن نسبة الوفيات “مقلقة” بدورها، إذ أعلنت وزارة الصحة أمس، عن تسجيل 10 وفيات بالجهة 5 منها بوجدة أنجاد وحالة بكل من الناظور وبركان وتاريرت وحالتين بجرادة.

وكان معاد لمرابط، منسق مركز عمليات الطوارئ الصحية بوزارة الصحة، قال في تصريح سابق لـ “سيت أنفو”، إن بعص مدن المملكة دخلت المرحلة الثالثة من انتشار الوباء بسبب استمرار ارتفاع الحالات بها، داعيا المواطنين إلى مزيد من الحيطة والحذر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • نريد فتح مستشفى زايو عاجلا فا لملاضى يعانون في صمت لا حل سوى
    التصعيد في الاحتجاج لا كرونا ولا غيرها سيوقف ابناء زايو مدينتي تدق ناقوس الخطر لا صحة لا عمل لا تعليم الامسؤولون بالمدينة لديهم الملايير من اين لك هذا لا حسيب ولا رقيب شرارة العصيان المدني اظنها ستنطلق من الجهة الشرقية لا معامل وكل الابواب موصدة في وجه الساكنة الله المستعان ….

  • على المصادر الحقوقية ان تطالب ببناء المستشفيات الحديثة وافتتاح الجاهزة منها وتحسين وضعية الاطباء والممرضين وتوفير التداوي والتطبيب لكل فئات الشعب واصلاح منضومة الصحة المتهالكة ايعقل بعد 64 سنة من الاستقال وغالية المغاربة لا يتوفرون على تغطية صحية تمكنهم من الاستفادة من حقهم في التداوي !!!