صورة..انطلاق محاكمة شخص بهولندا قتل زوجته من الحسيمة بالرصاص

آخر تحديث : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 5:44 مساءً
2020 10 21
2020 10 22

انطلقت بمحكمة “ارنهيم” في هولندا، بداية الاسبوع الجاري، جلسات محاكمة مواطن من أصل مغربي، متهم بقتل زوجته داخل شقتهما رميا بالرصاص، في يوليوز الماضي.

وكانت الضحية “يسرى سياح” البالغة من العمر 33 سنة، وتنحدر اصولها من الحسيمة، قد تعرضت لطلاق النار على يد زوجها “محمد ل”، أصيبت على إثره بجروح خطيرة على مستوى الصدر، فارقت بسبب الحياة في عين المكان.

ونفى المتهم في اول جلسة لمحاكمته نيته قتل رفيقته، وقال لهيئة المحكمة انه أطلق النار عليها عن طريق الخطأ، فيما طالب محاميه بالافراج عنه ومتابعته في حالة سراح، وهو ما رفضته المحكمة، حسب ما علمته جريدة “دليل الريف”.

وتشير التحقيقات الاولية التي اجرتها الشرطة، ان الزوجين عاشا معا لمدة 10 سنوات تقريبا، وانه العلاقة بينهما لم تكن مستقرة، وكانت تتخللها بين الحين والاخر حالة من العنف بينهما، كما ان هناك شائعات تشير الى ان المتهم ربما أطلق النار على صديقته لأنها كانت تخونه، وانها ربطت علاقة مع شخص اخر، وهو السيناريو الذي يعتمد عليه الادعاء العام لتفسير الدافع لوفاة يسرى.

وحسب إفادات أصدقاء الزوجين للشرطة، فإن المتهم والضحية كان كلاهما يخون الأخر بشكل منتظم.

وكان والد الضحية قد تعرض للقتل بدوره في سنة 2008، على يد شقيقه، بسبب خلاف حول الميراث، حيث عثر على جثته وهي تحميل عدة طعنات بسلاح ابيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.