هام لتلاميذ أولى باكالوريا.. وزارة التربية الوطنية تتخذ قرارا جديدا بخصوص الامتحان الجهوي

آخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 7:26 مساءً
2020 10 19
2020 10 20

زايو سيتي

أقدمت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني التعليم العالي والبحث العلمي، على استدعاء المترشحين المتغيبين في الدورة العادية بدون عذر لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا دورة أكتوبر.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في بلاغ لها، أنه يتوجب على كافة المترشحين المتغيبين، بدون عذر، اجتياز الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا دورة أكتوبر2020.

وقالت الوزارة الوصية، إنه تم إدراج أسماء التلاميذ المتغيبين، بصفة استثنائية، ضمن لائحة المترشحين لاجتياز الدورة الاستدراكية، لهذا الامتحان والمقرر إجراؤها يومي، الخميس 22 والجمعة 23 أكتوبر 2020.

وأشارت الوزارة، إلى أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستتولى موافاة المعنيين بالأمر باستدعاءاتهم الفردية لاجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية المذكورة، كما تثير الوزارة الانتباه إلى أنه لن يسمح لمن تخلف عن اجتياز هذه الاختبارات باجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.