100 مليون ميزانية الوقود بجماعة زايو.. تخفيض المصاريف واستثناء هذا الفصل

آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 10:39 مساءً
2020 10 18
2020 10 19

زايوسيتي

صادق مجلس جماعة زايو خلال دورة أكتوبر العادية، المنعقدة خلال السادس من هذا الشهر، على المصاريف المقترحة لسنة 2021 بميزانية الجماعة، والتي تميزت بتخفيض كبير في المصاريف مقارنة بالاعتمادات المقبولة لسنة 2020.

تخفيضات الاعتمادات المالية شملت تقريبا كافة الفصول، حيث أن منها من انخفضت بأكثر من النصف مقارنة بالسنة الماضية، لكن هذه التخفيضات لم تشمل ميزانية شراء الوقود والزيوت.

فقد اقترحت جماعة زايو 100 مليون من السنتيمات (مليون درهم) لميزانية شراء الوقود والزيوت لسنة 2021. وإذا كانت الجماعة قد خفضت أغلب فصول الميزانية مقارنة بالسنة الماضية، فإن الوقود والزيوت بقيت بنفس ميزانية السنة الماضية، حيث أن الاعتمادات المقبولة في هذا الفصل لسنة 2020 هي كذلك 100 مليون من السنتيمات.

وبجانب ميزانية الوقود والزيوت فإن جماعة زايو لم تخفض كذلك ميزانية صيانة وإصلاح السيارات والآليات، حيث بقيت عند مبلغ 40 مليون من السنتيمات (400 ألف درهم)، وهي نفس الاعتمادات المقبولة برسم سنة 2020.

الإبقاء على نفس ميزانية الوقود والزيوت والصيانة أثار الكثير من الجدال، خاصة أن جماعات أكبر من زايو اقترحت أقل من هذا المبلغ لسنة 2021، ومنها جماعة العروي وجماعة بني أنصار، حيث أن الأولى اقترحت مبلغ 70 مليون من السنتيمات، والثانية اقترحت 85 مليون من السنتيمات، كما أن جماعة أولاد ستوت ذات المساحة الكبيرة اقترحت 25 مليون من السنتيمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • لا اعتقد انك جمعوي بل تمثل وجهة نظر الحزب الحاكم

    • سبحان الله اذا قال الانسان الحق هو من الحزب الحاكم اذن انت ايضا من حزب المعارضة

  • تخفيض الوقود يعني ترك جزء من النفايات المنزلية بشوارع المدينة