ادارة سجن بركان تثير غضب أصحاب البدل السوداء بالمدينة

آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 10:19 صباحًا
2020 10 18
2020 10 19

عبر نقيب هيئة المحامين بوجدة الحسين الزياني، عن شجبه ورفضه للعبارات التي تضمنها رد لإدارة السجن المحلي على هيئة دفاع بعض المعتقلين منتصف غشت الماضي.

واعتبر أن رد المؤسسة السجنية تضمن “إساءة” لأصحاب البدل السوداء قائلا أن: “ما جاء في بيان إدارة السجن المحلي ببركان من تلميحات وإشارات مسيئة إلى المحامين المعنيين يعدّ خروجا عن أبجديات ومنهجية العمل الإداري، الذي يجب أن يتصف بالاتّزان واحترام حقوق الدفاع والمواطنين والمؤسسات وعدم الاندفاع في اتخاذ كل ما من شأنه الإساءة إلى المتعاملين مع مرافق الدولة”.

وطالب الزياني إدارة السجن في بركان بـ”سحب العبارات المسيئة إلى هيئة الدفاع في بيانها”، معتبرا أن “النيابة العامة مطالبة بمعالجة الموضوع وهذه “الاختلالات”، صونا لحقوق وكرامة وحصانة الدفاع، التي يُقرّها القانون وتنصّ عليها المواثيق الدولية”.

ودعا جمعية المحامين بالمغرب إلى إدراج هذا الموضوع ضمن محاور جدول اجتماعها المقبل، مشدّدا على أن “هذا الملف سيبقى مفتوحا لاتخاذ الإجراءات والمواقف التي يتطلبها الوضع من أجل سحب هذه الإساءة وتجنّب تكرارها مستقبلا”.

وأشار الزياني إلى أن إحدى فقرات رسالة إدارة السجن المحلي ببركان إلى دفاع أحد السجناء تضمنت عبارات مسيئة، حيث شددات على أنها “ستظل حريصة على علاقات التعاون والثقة المتبادلة بينها وبين المحامين، رغم المحاولات التي تقوم بها بعض الجهات المعلومة التي تخدم أجندات مشبوهة، التي تحاول جاهدة الإيقاع بين الطرفين والإساءة إلى علاقات الاحترام القائمة بيننا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.