أول جمعة بمساجد زايو بعد 30 أسبوعا من المنع.. مصلون: “يوم عيد حقيقي” – فيديو

آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 5:05 مساءً
2020 10 16
2020 10 17

زايو سيتي – محمد البقولي

شهدت عدد من مساجد مدينة زايو اليوم، إقامة شعائر صلاة الجمعة للمرة الأولى منذ 7 أشهر كاملة بعد المنع الذي فرض ضمن إجراءات الطوارئ الصحية لمواجهة كورونا، منتصف شهر مارس الماضي.

وعبر عدد من المصلين، في حديث لموقع “زايو سيتي ” عن استبشارهم بإعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة، حيث أكد أحدهم أن تعطيل هذه الشعيرة الأسبوعية كان قاسيا على المواطنين، فيما قال آخر إن اليوم يشكل عيدا حقيقيا زال به التوتر عن المصلين.

وعرفت مساجد المدينة المعنية بقرار عودة صلاة الجمعة، صباح اليوم، عمليات تنظيف وتعقيم لمختلف مرافقها في انتظار استقبال المصلين.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت، يوم الثلاثاء الماضي، عودة إقامة صلاة الجمعة بعد توقيفها، منذ أزيد من سبعة أشهر.

وقالت الوزارة، في بلاغ لها، إنه تقرر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من اليوم.

ويشار إلى أن وزارة الأوقاف رخصت لـ 5 مساجد بزايو، لتنضاف إلى 4 مساجد تم فتحها في السابق، ليصل مجموع المساجد المفتوحة بزايو إلى 9 .

* شاهد روبرتاج عن عودة صلاة الجمعة في مسجد الحسن الثاني “البام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم و بعد في هذا اليوم المبارك يشعر الإنسان المسلم بقيمة هد الدين اللهم ارفع عنا هد الوباء

  • لمريني أحمد ولد الحاج علي الشادلي هل صلاته جائزة ؟ إنه في الصورة بباب المسجد

  • ما شاء الله تبارك الله اللهم ارفع عنا البلاء